المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أيمن حمزة لـ"بوابة المواطن": وزارة الكهرباء في إلغاء الدعم كانت واضحة من البداية

الخميس 19/يوليو/2018 - 02:03 م
هاجر الصباغ
طباعة
أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن هناك خطة موضوعة من قبل الوزارة متضمنة إلغاء الدعم عن كاهل الدولة، والتى ستنتهى خلال عام 2020، مشيرًا إلى وجود الدعم التبادلى بين الشرائح وبعضها. 

وقال أيمن حمزة، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، إن خطة الوزارة كانت واضحة من البداية، فى إعلانها عام 2014 أنه سوف يتم الانتهاء منها خلال 5 سنوات، مشيرًا أنه قد تم تمديدها للسنوات أخرى لتخفيف العبء عن المواطن، وذلك في إطار حرص الوزارة على مسؤوليتها تجاه المواطنين. 

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الأخيرة لاجتماع الدورة 38 للجنة العربية الدائمة للبريد بالإسكندرية، تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث بدأت الاجتماعات يوم 16 يوليو الماضي، لبلورة موقف عربي موحد تجاه كافة القضايا التي ستناقش أثناء المؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي.

واستعرض الاجتماع، التعديلات المقترحة على وثائق الاتحاد لضمان مرونة أكبر مع المتغيرات والتحديات التي تواجه الإدارات البريدية للبلدان النامية، وكذلك ضمان وجود نظام مساهمة جديد يضمن استمرارية عمل الاتحاد في ظل العجز في ميزانيته، وتلبيته لآمال وتطلعات كافة الإدارات النامية والأقل نموًا.

كما يستهدف اتخاذ قرار بشأن إصلاح الاتحاد واعتماد نظام أكثر عدالة في تمثيل البلدان بمجلسي الإدارة والاستثمار البريدي للاتحاد، وبحث الآلية المناسبة لتمويل صندوق المعاشات الخاص بموظفي الاتحاد البريدي العالمي، بالإضافة إلى اتخاذ قرار نهائي بشأن خطة المنتجات المتكاملة وخطة الأجور المتكاملة.

جدير بالذكر، أن جمهورية مصر العربية، ترأس الدورة الحالية لاجتماعات اللجنة العربية الدائمة للبريد ويشارك في هذه الاجتماعات وفود 17 دولة بإجمالي عدد 34 مشارك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads