المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فى ذكرى ميلاده.. محمد أبو الحسن مشوار مشرف وإهمال من المسئوولين

الخميس 19/يوليو/2018 - 06:50 م
عليي علاء الدين
طباعة
في ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي محمد أبو الحسن عبدالله الذي ولد في القاهرة في 19 يوليو عام 1937 وتخرج من كلية الزراعة في العام 1960 ثم بعد ذلك عمل مهندسًا زراعيا في مديرية التحرير ثم عين في التلفزيون وتخصص في برامج الأطفال.
وشارك الفنان الراحل فؤاد المهندس في عدة أعمال سنيمائية ومسرحية، كما انه يعد من الفنانين اللطفاء المعروفين بنبره صوتهم وتعليقاتهم الكوميديه المضحكه، في عام 1986 بدأ أبوالحسن يعاني من المرض، وأثناء عمله فوجئ بآلام شديدة في القلب ثم نقل علي إثرها للمستشفى وعندما بدأ المرض يزحف إلى جسد أبوالحسن لم يستطع اكمال سيرته الفنية بعدما أهمله المنتجون والمخرجون.

يعد الفنان ابو الحسن من الفنانين الموهبين وله باقه كبيره من الاعمال المسرحيه والسينمائيه اهمها: صرخة نملة، خلي بالك من عزوز، مجانين على الطريق، يمهل ولا يهمل.

كما انه شارك في العديد من المسلسلات منها: خالف تعرف، راجل وست ستات ،الوسية، المال والبنون، على هامش السيرة، عيون، الورثة المحترمون، اهلا جدو العزيز.

وفي ديسمبر 2009 أرسل الفنان الراحل ابو الحسن، رسالة للإعلامي معتز الدمرداش قائلا: "أنا الفنان محمد أبو الحسن، فنان سابق ومتسول حاليًا" وهذا يدل على الحالة التى وصل إليها الكوميديان الراحل. 

وفي اواخر ايامه كان يعاني من عدة أمراض بالقلب ظل بسببها علي الفراش حتى وافته المنية في 8 يونيو عام 2014 نتيجة أزمة قلبية. 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads