المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الجمعة 20/7/2018

الجمعة 20/يوليو/2018 - 12:59 م
شروق أيمن - هاجر مندور
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في مصر منذ صباح اليوم الجمعة 20 يوليو، حتى الساعة الواحدة ظهرًا.

صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن لجنة التسيير المشتركة بين مصر والسودان، تبدأ اجتماعها الشهر المقبل في القاهرة.

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن افتتاح أكبر 3 محطات طاقة متجددة، في الـ 24 من الشهر الجاري، مؤكدًا أنها ستضيف 50% في الطاقة الكهربائية.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الجمعة في مقر إقامته بالخرطوم، الفريق أول بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس جمهورية السودان رئيس مجلس الوزراء القومي، وذلك في ثاني أيام زيارة السيد الرئيس للسودان.

وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أشاد خلال اللقاء بنتائج مباحثات سيادته بالأمس مع الرئيس السوداني عمر البشير، مشيدًا بروح التعاون البناء بين الدولتين وحرص قيادتهما على تعزيز العلاقات الثنائية وترسيخ الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، مؤكدًا سيادته أن نهج مصر دائمًا هو الحرص على استقرار السودان وتنميته، إيمانًا بوحدة المسار والمصير التي تربط شعبي وادى النيل.

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن زيارته لدولة السودان في شهر أكتوبر المقبل، وذلك بالتزامن مع انعقاد اللجنة المصرية السودانية.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن الدولة المصرية أياديها ممدودة للسودان وشعبها، متابعًا: نستطيع معًا أن نفعل الكثير.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية كانت مهددة منذ 3 سنوات للدخول في حالة إفلاس، مشيرًا إلى أن مصر بدأت مسار إصلاح اقتصادي في منتهى القسوة، وما أنجحه هو تحمل الشعب المصري.

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن سعادته بتواجده في السودان قائلًا: بفضل الله أيدينا ممدودة ليكم ونستطيع معًا أن نفعل الكثير.

واستكمل الرئيس السيسي، خلال زيارته للسودان: "والله لن تروا دائمًا من مصر إلا كل شئ طيب.. هذا ليس كلام لدغدغة المشاعر.. إحنا صادقين وربنا هيحاسبنا على كل كلمة".

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن الشعب المصري تفهم أهمية نجاح الإصلاح الاقتصادي لتجاوز عقبات ظلت لسنوات كثير، متابعًا: لن تستطيع أي دولة تحقيق الإصلاح الاقتصادي دون شعبها وتحمله لهذا الإصلاح.

وقال الرئيس السيسي، إن الدولة المصرية كانت مهددة منذ 3 سنوات للدخول في حالة إفلاس، مشيرًا إلى أن مصر بدأت مسار إصلاح اقتصادي في منتهى القسوة، وما أنجحه هو تحمل الشعب المصري.

أعلن مطار القاهرة الدولي، حالة الطوارئ، اليوم الجمعة، استعدادًا لعودة الرئيس عبد الفتاح السيسي من الخرطوم، بعد زيارة استغرقت يومين، لاستعراض العديد من القضايا المتعلقة بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين، مع الرئيس السوداني عمر البشير.

وشهد مطار القاهرة، استعدادات عديدة باستراحة رئاسة الجمهورية استعدادًا لوصول السيسي، فضلًا عن إجراءات تأمين الطرق المؤدية من وإلى مطار القاهرة الدولى، وتم منع دخول السيارات لمحيط الصالة الرئاسية بالمطار، كما تم تشديد الخدمات الأمنية.

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، مطار الخرطوم متجهًا إلى القاهرة، في ختام زيارته للسودان التي استمرت لمدة يومين، وكان الرئيس السودانى عمر البشير فى مقدمة مودعي السيسى بمطار الخرطوم الدولى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads