المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القمة التاريخية بين السيسي والبشير تتصدر عناوين الصحف السودانية

الجمعة 20/يوليو/2018 - 01:42 م
دعاء جمال
طباعة
تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي, رئيس الجمهورية للخرطوم للقاء نظيره السوداني، عمر البشير، عناوين الصحف السودانية اليوم الجمعة.

فعلى سبيل المثال جاءت القمة التاريخية في صحيفة أخبار اليوم تحت عنوان"البشير والسيسي يوقعان بالخرطوم على مشروعات الربط الكهربائي ودراسات لربط البلدين بالسكة حديد".

فيما كان عنوان القمة في صحيفة "الوفاق" بتصريحين لكلا الرئيسين وكان أولهما "البشير: لا يوجد ما يعيق علاقاتنا مع القاهرة وزيارة السيسي لها ما بعدها"، و"السيسي: مصر تدعم مبادرة السودان في سلام الجنوب".

وكان عنوان اللقاء التاريخي في صحيفة "الوطن" بـ "البشير والسيسي يتفقان على إزالة العوائق بين السودان ومصر".

وكان لوكالة السودان للأنباء "سونا" نصيب الأسد، حيث تداولت العديد من الأخبار عن القمة وكانت العناوين كالآتي: "البشير والسيسي يعقدان قمة ثنائية"، و"برئاسة البشير السيسي انعقاد المباحثات السودانية المصرية" و"السيسي: ندعم جهود السودان لتسوية نزاع الجنوب".

وصرح الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعديد من التصريحات قبيل مغادرته السودان الشقيق، حيث شكر الشعب السوداني والحكومة السودانية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن زيارته إلى السودان تأتي في إطار التوجه لدى البلدين للتنسيق الكامل بينهما والسعي الكامل من اجل تقديم الدعم المصالح الإستراتيجية للبلدين في كافة المجالات.

وأكد الرئيس السيسي أنه لايزال الطريق طويلا بين مصر والسودان للارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين والوصول للهدف المنشود.
وكان الرئيس السوداني، عمر البشير، قد سلط أمس خلال كلمته مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي على ما تم بين اثيوبيا واريتريا.

وسار الرئيس السوداني البشير على نهج الرئيس السيسي، مباركًا لكل من اثيوبيا واريتريا بعد المصالحة والخطوات الكبيرة التي تمت وعودة العلاقات بين البلدين بعد انقطاع داه لعقدين من الزمان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads