المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهر السبت 21/7/2018

السبت 21/يوليو/2018 - 01:02 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- ترامب يحث تريزا ماي على مقاضاة الاتحاد الأوروبي

قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لائحة من أفضل المحامين القانونين في واشنطن، لرئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، وذلك لمساعدتها في رفع دعوة قضائية ضد الإتحاد الأوروبي.

2- الصين تعلن الحرب على التلوث

قال مسئول في وزارة البيئة الصينية، إن بكين تتجه الى تخفيض معدلات إنتاج الصلب، وذلك خلال فصلي الخريف والشتاء المقبلين، وذلك في إطار الخطة، التي تنفذها الدولة لتقليل معدلات التلوث البيئي.

3- الإدارة الأمريكية: إيران تستعد لشن هجوم إلكتروني على الولايات المتحدة

أعلنت مصادر في الإدارة الأمريكية، اليوم السبت، أن إيران تستعد لشن هجمات تستهدف البنية التحتية للولايات المتحدة والدول الأوروبية ومعظم الشركات الخاصة.

4- حزب اليمين الإسباني يختار رئيسه الجديد اليوم

أفادت شبكة "روسيا اليوم" باختيار حزب اليمين الاسباني اليوم السبت رئيسا جديدا له بين مرشحين اثنين هما أثريا سينز دي سانتاماريا التي كانت مساعدة لماريانو راخوي، وبابلو كاسادو الشاب اليميني المتشدد.

5- محاولة اغتيال الملكة إليزابيث بغاز "نوفي تشوك"

يتابع فريق من الضباط المتخصصين عمليات البحث، عن آثار غاز الأعصاب، المعروف باسم "نوفي تشوك"، وذلك في حديقة الملكة البريطانية، إليزابيث.

6- انتحار مرشح مستقل للانتخابات الباكستانية

شهد اليوم السبت، انتحار مرشح مستقل للانتخابات الباكستانية العامة المقبلة، وذلك فقًا لما ذكرته قناة "جيو نيوز" الباكستانية.

7- عودة التبادل التجاري بين سوريا والأردن

قال رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل البري الأردني صلاح اللوزي، اليوم السبت، إن قطاع النقل الأردني على استعداد لاستقبال البضائع السورية.

8- فتح التحقيقات في فضيحة محافظ نيويورك

استدعى المستشار، روبرت ميلير، المتهمة "مانهتان مادام"، وذلك بعدما تورطت في فضيحة ممارسة الجنس مع محافظ نيويورك "إيليوت سبيتزر"، والتي أدت إلى إقالته من منصبه.

9- الرئيس الإريتري يعين سفيرا لبلاده في أثيوبيا

أفادت قناة "أكسترا نيوز" في خبر عاجل لها بقرار الرئيس الإريتري بتعين سفيرا لبلاده في أثيوبيا بعد اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين.

10- تصريح ناري من عضو حركة " فتح " بشأن المصالحة الفلسطينية

علق عزام الأحمد عضو مركزية فتح على ما قالته حركة "حماس" بشأن المصالحة افلسطينية والموافقة على الاقتراحات المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads