المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل وتركيا وجهان لعملة واحدة.. الأولى تدعم المثليين والثانية تعترف بدولة الاحتلال

السبت 21/يوليو/2018 - 08:01 م
دعاء جمال
طباعة
حقا إن إسرائيل وتركيا وجهان لعملة واحدة، فعلى الرغم من زعم الأخيرة الدفاع عن القضية الفلسطينية بكل ما أوتيت من قوة إلا أن رئيسها خليفة المسلمين المزعوم، رجب طيب أردوغان، يوما بعد يوم يثبت ولائه للكيان الصهيوني وأن ما تقوم به أنقرة ما هو إلا غطاء لتواري جرائمها.

لذا سلطت "بوابة المواطن" الإخبارية الضوء على ما تم كشفه من جريمة تكمن أوصالها في نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وتأييدها للكيان الصهيوني.

قرار نقل السفارة الأمريكية..

جاء قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وتوقيع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، العام المنصرم كالصدمة للعرب، وخاصة أن الرئيس الأمريكي لم يكتفي بهذا الأمر فقط بل إنه اعترف بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال وهو ما أجج النيران في صدور العرب وخرجت المظاهرات لهذا الأمر.

وما أن قامت تلك الاحتجاجات إلا وخرج الرئيس الأمريكي ليعلن عدم نقل السفارة في الوقت الحالي، ولكن يفاجئ العالم أجمع كعادته وتم نقل السفارة الجديدة بالفعل إلى القدس شهر يوليو الماضي.

نقل السفارة الأمريكية
نقل السفارة الأمريكية
علاقة تركية بنقل السفارة..

شركة ليماك القابضة التركية فازت بمناقصة إنشاء السفارة الأمريكية في القدس، وذلك حسبما ذكرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

ولم نلسط هنا الضوء عزيزي القارئ على تلك الشركة لأنها تركية، بل لأن رئيس تلك الشركة هو "نهاد أوزدمير" صديق  الرئيس التركي ولديه علاقات قوية للغاية معه.

مشروعات الشركة..

عملت شركة ليماك في عدد كبير من المشاريع بالشرق الأوسط، أبرزها في مصر، مشروع إنشاء مبنى رقم 2 بمطار القاهرة.

لدى المؤسسة التركية فروع عدة، ولكن الشركة الأم تأسست عام 1976، وانبثق عنها بعد ذلك عدد من الشركات، كما تمكنت من شراء كبرى المصانع في العالم.

في 2006؛ كانت الصفقة الأكبر، بشراء مصنع إسمنت غازي عنتاب، ومن ثم الحصول على مصنع أسمنت Ergani.

الرئيس التركي أردوغان
الرئيس التركي أردوغان

وقفة انتباه ..

تركيا تزعم أنها تضرب الكيان الصهيوني بيدًا ولكن في الحقيقة هي تلهث ورائه وتتمنى رضائه، فيصيح أردوغان في خطبه منددًا بالجرائم الإسرائيلية في غزة في حين أن صديقه والتي تربطه علاقة قوية به يضع يده في يد الصهاينة من أجل الاعتراف بالقدس عاصمة لهم.

المثليين وأردوغان..

فكما ذكرنا في تقرير سابق في بوابة المواطن تحت عنوان "أردوغان يرسل الإرهاب إلى سيناء .. ومصر تنقذ تركي في القاهرة "،  والذي أوردنا فيه فيديو نادر للرئيس التركي وهو يعترف بحقوق المثليين، خرج المثليون اليوم السبت في مظاهرة احتجاج في إسرائيل فقط من أجل عدم تلبية مطلبهم وهو السماح لهم بـ "تأجير الأرحام"

أعلن مثليو الجنس في إسرائيل هذا الأسبوع أنهم لن يذهبوا إلى أماكن العمل ولن يلبوا نداء الخدمة العسكرية في الاحتياط يوم الأحد، في خطوة احتجاجية على إقصائهم من حق “تأجير الأرحام”. ومنذ يوم الأربعاء، يوم انطلاق الاحتجاج، حظي نداء المثليين على تضامن ملفت من قبل الاتحاد العمالي الرئيسي ومن شركات عالمية في إسرائيل.

وقالت رئيسة الجمعية الإسرائيلية لدعم حقوق المثليين، حين أريئيلي، في بيان يوضح الإقدام على الإضراب: “من المستحسن أن يستوعب رئيس الحكومة أن احتجاجنا الراهن ليس بسبب قانون معين، وإنما بسبب إبطال حقوقنا كلها.. دولة إسرائيل لا تعترف بالعائلة المثلية ولا بأي مرحلة. لا بحقها في الزواج أو حقها في إقامة أسرة.

مثليو إسرائيل
مثليو إسرائيل
الخلاصة.. 

نجد أن تركيا وإسرائيل أصبحوا وجهان لعملة واحدة، فعلى الرغم من محاولة تركيا الدفاع عن فلسطين والقضية الفلسطينية إلا أنه تنكشف يومًا بعد يوم الحقيقة المزيفة وهي أن أنقرة تجري وراء مصلحتها فقط حتى على دماء أبناء غزة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads