المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد اقترابه من الزمالك..11 لاعب تونسي ظهروا في الكرة المصرية قبل فرجاني ساسي

الأحد 22/يوليو/2018 - 02:31 م
أحمد البرديني
طباعة

 اقترب نادي الزمالك من التعاقد مع التونسي فرجانى ساسى، بعد اتصالا هاتفيا جمعه بمرتضى منصور، رئيس النادي الأبيض، لحسم انضمامه للقلعة البيضاء خلال الانتقالات الصيفية الجارية .

 

وكشف رئيس نادي الزمالك، أن اللاعب التونسي فرجاني ساسي سيوقع عقدا مدته ثلاثة مواسم، وأنه سيصل إلى القاهرة للانضمام إلى تدريبات الفريق خلال اليومين القادمين.

 

و من خلال ذلك التقرير ترصد "بوابة المواطن" أبرز اللاعبين المحترفين الذين قدموا من تونس و مروا على الكرة المصرية.

1-يامن بن ذكري

انتقل من الأفريقي التونسي إلي الزمالك موسم 2007-2006 ولم يظهر بالمستوى المتوقع مع الفريق الأبيض ليقرر الفريق الاستغناء عنه بعد موسم واحد فقط في ميت عقبة.

يامن بن زكري
يامن بن زكري

2-وسام العابدي

 

تعاقد معه الزمالك في يناير 2007 قادما من الصفاقسي التونسي وبدأ مسيرته بالتألق مع الزمالك تحت القيادة الفنية للفرنسي هنري ميشيل وسجل هدفين في شباك المصري وحرس حدود، ولكن سرعان ما تراجع مستواه وخرج من حسابات الجهاز الفني ليقرر الزمالك الاستغناء عنه ليوقع للترجي التونسي.

 

وسام العابدي
وسام العابدي

3-أنيس بوجلبان

 

كان أول لاعب تونسي يرتدي قميص النادي الأهلي، وانتقل إلي المارد الأحمر عام 2007 قادمًا من فريق الصفاقسي التونسي لمدة موسمين ونصف بتوصية من البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي، لكنه كان يشارك على فترات بعيدة مع الفريق وقرر الرحيل عن الأهلي إلي فريق الخليج الإماراتي بعدما علم بعدم تواجده في قائمة الأهلي المتجهة لليابان لخوض مونديال الأندية 2008.


بعد اقترابه من الزمالك..11

 4-كمال الزعيم

 

انضم إلي نادي إنبي قادما من الصفاقسي التونسي أيضا موسم 2011 لكنه لم يشارك مع الفريق سوى في بعض المباريات، وعقب إيقاف النشاط الكروي في مصر بسبب ثورة يناير قرر الفريق البترولي فسخ تعاقده مع اللاعب بشكل ودي.

كمال الزعيم
كمال الزعيم

5-عصام المرداسي

 

تعاقد معه نادي مصر للمقاصة في يناير 2012 قادما من فريق يانج بويز السويسري في صفقة انتقال حر لمدة عامين ونصف، ولكن لم يشارك مع الفريق ورحل سريعًا بعد مجزرة بورسعيد التي كانت سببا في إيقاف النشاط الكروي في مصر.

عصام المرداسي
عصام المرداسي

6-أسامة بوغانمي

 

تعاقد مع الاتحاد السكندري عام 2014 بعد اقتناع طلعت يوسف المدير الفني السابق للاتحاد بقدرات وإمكانيات اللاعب ولكن بعد رحيل طلعت يوسف عن زعيم الثغر قرر حسام حسن الاستغناء عن اللاعب ليرحل إلي فريق الملعب التونسي ويلعب حاليا في صفوف الأهلي القطري.

اسامة بوغانمي
اسامة بوغانمي

7-علي معلول

 

نجح الأهلي في التعاقد مع علي معلول في صيف 2016 ومضي عقد لمدة أربع مواسم مقابل 700 الف يورو بعد صراع قوي مع فريق أندرلخت البلجيكي،وكانت هذه الصفقة بمثابة مطلب جماهيري نظرا للمستوى المميز الذي ظهر به اللاعب مع الصفاقسي ومنتخب تونس.

علي معلول
علي معلول

 8-محمد علي منصر

 

تعاقد معه الاتحاد السكندري في بداية الموسم الماضي، على سبيل الإعارة قادمًا من نادي الترجي التونسي و رغم ظهور اللاعب بمستوى رائع مع زعيم الثغر إلا أنه طلب إنهاء عقده مع الفريق السكندري بالتراضي مبررا ذلك بوجود ظروف عائلية تجبره على التواجد في تونس.

محمد علي منصر
محمد علي منصر

 9-سيف الدين الجزيري

 

انتقل إلي نادي طنطا في بداية الموسم الماضي قادما من فريق الأفريقي التونسي في عقد مدته 3 مواسم ولم يشارك مع الفريق الطنطاوي بصفة أساسية إلا مع بداية الدور التاني وأصبح من ركائز الفريق ألان وسجل 7 أهداف بقميص أبناء السيد البدوي.

سعد الدين الجزيري
سعد الدين الجزيري

10-غازي شلوف

 

لاعب الصفاقسي التونسي السابق الذي تعاقد معه فريق رجاء مطروح في بداية الموسم المنقضي ولم يظهر مع الفريق رغم تعاقب أكثر من مدرب علي تدريب الفريق الذي هبط للقسم الثاني.

غازي شلوف
غازي شلوف

11-حمدي النقاز

 

هو أحدث محترفين تونس في الدوري المصري وانتقل من فريق النجم الساحلي التونسي إلي نادي الزمالك لمدة ثلاث سنوات ونصف في الانتقالات الشتوية الأخيرة وظهر مع الفريق الأبيض لأول مرة في مباراة طنطا ومازا

حمدي النقاز
حمدي النقاز

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads