المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهر الأحد 22-7-2018

الأحد 22/يوليو/2018 - 12:56 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- تدمير مركز عمليات " حوثي " غرب اليمن
أفادت فضائية اكسترا نيوز ، منذ قليل بـأن مقاتلات جيش التحالف العربي ، الذي تقوده المملكة العربية السعودية ، دمرت مركز عمليات تابع لميليشيا الحوثي ، غرب مدينة صرواح باليمن.

وكان 4 أشخاص لقوا مصرعهم ، من قيادات الحوثيين وذلك في غارات قامت بها مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن على اجتماع ضم قيادات ميدانية في مليشيا الحوثي في جبهة نهم شرق صنعاء.

2- بوكو حرام يرتكب جريمة جديدة في نيجيريا
أكد مصدر أمني اليوم الأحد، أن 18 شخصا، قد لقيوا مصرعهم على الضفة التشادية، القريبة من بحيرة تشاد، وذلك بسبب تعرضهم لاعتداء من قبل مجموعة من المسلحين، موضحا أنهم ينتمون إلى جماعة بوكو حرام الجهادية.

3- ترامب يبدأ حملة عدائية جديدة ضد إيران
تواصلت "روسيا اليوم" مع عدد من المسؤولين الأمريكيين، الذين أكدوا أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يقوم بحملة دعائية على الإنترنت، مع الإشارة إلى أن هدفه من هذه الحملة، هو ممارسة الضغوط على إيران، لإجبارها على التوقف عن ممارسة برنامجها النووي، مع محاولة التأكيد بأنها تعمل على دعم الجماعات المسلحة.

4- العاهل السعودي يهنأ الرئيس السيسي بذكرى 23 يوليو
وجه كل من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بن عبد العزيز، والعاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تحية وبرقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السياسي، وذلك في ذكرى الإحتفال بثور 23 يوليو.

5- روحاني يهدد ترامب: لا تلعب بالنار
هدد الرئيس الإيراني حسن روحاني، بطريقة مباشرة وغير مسبوقة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك أثناء إلقاء خطاب له اليوم الأحد.

وقال روحاني في خطابه الهجومي ضد ترامب: "ياسيد ترامب، نحن رجال الكرامة والشرف وكافلي أمن الممر الملاحي للمنطقة علي مر التاريخ فلا تلعب بالنار مع الأسد لأنك ستندم"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

6- حلب تسخر من ممثلي السلطة في تركيا
سخر أهالي حلب السورية، من تركيا وممثلي السلطة فيها، وذلك بسبب ما تردد على مختلف صحفها ووسائل الإعلام التي تمثلها، من أن هناك استعدادات تنوي أنقرة القيام بها من أجل ضم حلب إلى نفوذها عبر مفاوضات تركية روسية مزعومة.

7- إسقاط طائرتين هاجما قاعدة حميميم

أفادت قناة الحدث العراقية، في خبر عاجل، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي، تويتر، أن روسيا تعلن إسقاط طائرتين بلا طيار هاجما قاعدة حميميم.

يشار إلى أن إسرائيل سبق، وقد تصدت ضد طائرة بدون طيار قادمة من سوريا، بحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية من قبل.

8- احتجاجات في العراق تطالب بإسقاط الأحزاب ودستور جديد

دعت الاحتجاجات في مدن جنوبي العراق، اليوم الأحد، إلى مطلب جديد، وهو إسقاط الأحزاب وحظر عملها السياسي، وإعادة كتابة الدستور، بجانب تحسين خدمات الكهرباء والماء، ووضع حلول لتردي الأوضاع المعيشية في المدينة الغنية بالنفط.

كما هدد شيوخ عشائر محافظة المثنى، بإغلاق مجلس المحافظة ومكاتبها، إذا لم تستجيب السلطات إلى مطالب المتظاهرين، وحملوا الحكومة مسؤولية أنشار الفساد، والإهمال في البلاد رغم الثروة النفطية التي تتمتع العراق.

9- ألمانيا تحذر ترامب من زيادة الضرائب الجمركية
حذرت المجموعات الاقتصادية الألمانية اليوم الأحد، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من الزيادة الضريبية الجمركية التي يهدد بها، مضيفين أنها سوف تضر الولايات المتحدة نفسها.

وأفادت وكالة "رويترز" البريطانية، الى أن رئيس الإتحاد الأوروبي، جين كلود جنكر، سوف يلتقي في غضون هذا الأسبوع، مع دونالد ترامب، وذلك في إطار تهدئة توتر العلاقات الاقتصادية بين واشنطن ودول الإتحاد الأوروبي.

10- مئات الإسرائيليين يقتحمون الأقصى ويصلون بداخله
ذكرت مصادر إعلامية فلسطينية، اليوم الأحد، أن مئات من المستوطنين المتطرفين اقتحموا المسجد الأقصى، وسط حراسة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، والذي اعتقل عددا" كبير من الفلسطينيين، ومنع المسؤولين من الدخول إلى الأقصى.

وكشفت دائرة الأوقاف في القدس المحتلة، أن عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى، يقدر ب1000 مستوطن، كما حاول الكثير منهم أداء الصلاة داخله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads