المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرح صكوك أضاحي بقيمة 1200 جنيه للصك الواحد خلال أيام

الأحد 24/يوليو/2016 - 11:10 ص
طباعة
يبدأ خلال أيام طرح صكوك الاضاحي بقيمة 1200 جنيه للصك الواحد للمواطنين في جميع مديريات التموين بالمحافظات، وذلك حسب البروتوكول الموقع بين الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وتشترى وزارة التموين الأضاحي بقيمة هذه الصكوك التي تبرع بها أهل الخير، وسيتم ذبحها وتقسيمها وتوزيعها على المستحقين بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، وقاعدة بيانات وزارة التخطيط، سواء من خلال بطاقات التموين، أو مستحقي المساعدات، وفق قوائم بيانات محددة لعدم تكرار الاستفادة من لحوم الأضاحي مع مساهمة وزارة التموين في توفير وسائل نقل لتوزيع الأضاحي على المستفيدين.

وأعلن وزير التموين أنه تم الاتفاق مع وزارات الأوقاف والتضامن الاجتماعي والتخطيط علي إصدار هذه الصكوك بمناسبة حلول عيد الاضحي المبارك، وطرحها لمن يرغب من المواطنين في شرائها من خلال مديريات التموين والاوقاف بالمحافظات.

كما يطرح صك الأضحية من خلال حساب موحد بأحد البنوك، وسيتم توزيع كيلو لحم علي الأسرة ثلاث أفراد فأقل واثنين كيلو علي الأسرة أربعة أفراد فأكثر، وذلك في المناطق الأكثر إحتياجا وفقرًا وخاصة في محافظات الوجه القبلي والحدودية مشيرًا إلي أن وزارة التموين تعاقدت علي أكبر صفقة إقتصادية مع دولة السودان بشراء 800 ألف رأس ماشية، من أجود الانواع والسلالات الجيدة والاعمار المناسبة.

وأضاف أنه تم تشكيل لجان متخصصة من وزارات التموين والأوقاف والتضامن الاجتماعي لتنفيذ هذا المشروع مؤكدا أنهم لن يحصلوا علي أي مقابل مادي من أموال هذا المشروع ولكن مكافاة من وزاراتهم مشيرا الي أن أولوية توزيع الأضحية ستكون للمواطنين بالقرى والنجوع والمناطق المحرومة وفق قوائم ستعدها وزارة التضامن الاجتماعي وأن الهدف من المشروع توفير لحوم اضحية بسعر منخفض للمتبرعين وتوزيعها علي المحتاجين مجانا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads