المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عشان تخسي" .. تعرفي على فوائد إكليل الجبل لـ " الرجيم "

الأربعاء 25/يوليو/2018 - 12:55 ص
ندى محمد
طباعة
كثير من النساء يبحثون عن الأطعمة التي تساعدهم في نظام الأكل للتخسيس " الريجيم "، وبالتالي يصبح مرهقًا بعض الشئ، ولهذا فإن بوابة المواطن تقدم لكم عشبة " إكليل الجبل "، التي تساعد على الريجيم، ولها مذاق مميز. 

إكليل الجبل أو الروزماري أو " حصى البان "، عبارة عن عشبة تمتاز بفوائدها العديدة، حيث يستخدم في الرجيم للتنحيف، وإذابة الدهون، لا سيَّما تلك المتراكمة في الخصور والأرداف، وهو عشب عطريّ مُعمِّر دائم الخضرة، ويتمتَّع برائحة عطريَّة ويعطي نكهة للطعام، وفي عمليات التخسيس يحلُّ مشكلة انتفاخ البطن.

فوائد إكليل الجبل في " الرجيم ":
يحتوي إكليل الجبل على كمٍّ عالٍ من الألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة، ومن أهمِّها فيتامينات "هـ" و"أ" و"ج" الضروريَّة لتقوية مناعة الجسم ومُكافحة الأمراض، بما فيها السرطانات، وفي كلِّ مائة غرام من إكليل الجبل نحو 131 سعرة حرارية، ويحرق إكليل الجبل الدهون المتراكمة في الجسم، وخصوصًا في منطقة البطن.

كما أنه يُعالج اضطرابات ومشكلات جهاز الهضم، المُتمثِّلة في الإمساك وعسر الهضم، بالإضافة إلى النفخة والغازات، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدمويَّة، والتشجيع على الحركة.

كيفية استخدام إكليل الجبل في الرجيم!.
• المكونات:
كوب من الماء وملعقة صغيرة من إكليل الجبل وملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور وملعقة صغيرة من النعناع الجاف وملعقة صغيرة من مسحوق الشاي الأسود.

طريقة التحضير:
تضاف المكوِّنات إلى ركوة على النار، وذلك لخمس دقائق، وبعدها يُترك هذا الخليط لعشر دقائق جانبًا، حتَّى يبرد؛ ثمَّ يُصفَّى جيِّدًا.

فوائد إكليل الجبل الصحيَّة:
1- يُستخدم إكليل الجبل في علاج نزلات البرد والسعال والربو.
2- يُستخدم في علاج قشرة الشعر وتساقطه والثعلبة.
3- يُرطِّب البشرة، عند مزجه مع الزبادي الطازج.
4- يُحسِّن الذاكرة؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة وحمض الروزمانيك الذي يمنع تكسُّر المادة الكيمائية الدماغية.
5- يُعالج ضعف الأعصاب والخمول والإرهاق.
6- يُعالج الاضطرابات الهضمية، فهو طارد لغازات البطن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads