المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأردن: لن نخرج لاجئي سوريا من أرضنا

الخميس 26/يوليو/2018 - 10:20 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ان بلاده لن تتخذ أي إجراء من الممكن أن يبدو وكأنه إجبار للاجئين السوريين، على ترك الأردن والعودة إلى بلدهم، مؤكدا أن المملكة تعمل مع شركائها، وأن الهدف من ذلك، هو إيجاد "البيئة المناسبة" التي تسمح بـ"العودة الطوعية" لهؤلاء اللاجئين، على حد قوله.

وقال الصفدي في مقابلة أجراها مع قناة "المملكة" الأردنية": نحن لن نجبر أحدا على العودة، فإن مسألة عودة اللاجئين مسألة طوعية، ونحن نعمل مع شركائنا على ايجاد بيئة تسمح على العودة الطوعية".

وأضاف الصفدي في تصريحاته: "الكلام مبكر عن هذا الموضوع، فإن الروس يتحدثون الان عن افكار وانا تحدثت مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قبل ايام بسيطة، وقال ان لديهم افكار من اجل عودة اللاجئين"، مشيرا الى انه سيلتقي وفدا روسيا الخميس للاستماع الى هذه الافكار وبحث مسألة عودة اللاجئين.

واستطرد الصفدي قائلا: "اننا نريد ان تبدأ عملية عودة اللاجئين الى بلدهم ليعيشوا بحرية وكرامة وأمن واستقرار"، ولكنه شدد في الوقت ذاته على ان بلاده "تحترم التزاماتها القانونية وحقوق الانسان".

يشار إلى أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، سبق وقد بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف موضوع عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم بهذا الصدد، وفقا لبيان لوزارة الخارجية الاردنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads