المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبو مازن: موقفنا من المصالحة سيتحدد غدًا

السبت 28/يوليو/2018 - 03:39 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، اليوم السبت، أن وفدا مثل الحكومة سيتوجه غدا إلى القاهرة، موضحا أن السبب وراء هذه الزيارة، هي نقل موقف موضح من الأفكار المصرية، التي أقترحت للمصالحة.

وقال عباس، خلال الكلمة، التي وجهها في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية برام الله: "نحن ثابتون على الموقف الذي اتخذناه بشأن المصالحة".

يشار إلى أنه وفي 12 أكتوبر 2017، وقعت حركتا فتح وحماس اتفاقًا في القاهرة للمصالحة، مفاده هو التفكير في إيجاد وسيلة، تعطي للحكمة فرصة من أجل إدراة يقضي بتمكين الحكومة من إدارة شؤون غزة والضفة الغربية، وهو ما لوحظ تعثره بشكل ملحوظ بسبب خلافات بين الحركتين بخصوص بعض الملفات. ‎

وفي منتصف يوليو الجاري، عرضت القاهرة مبادرة جديدة للمصالحة، تتضمن رفع العقوبات المفروضة على غزة، وتولّي وزراء الحكومة الحالية مهامهم على ذات الهيكلية الإدارية القائمة في الوزارات العاملة بغزة، وتشغيل محطة الكهرباء من خلال توفير الوقود لها بدون فرض ضرائب عليها، وفق مصادر مطلعة.

في سياق آخر، عبر عباس عن رفضه حيث قال: "قانون القومية" الذي أقره الكنيست الإسرائيلي، مضيفاً أن "القانون الذي يلغي كل ما هو غير يهودي لن نقبل به"، متحدثا عن دور للسلطة في إعادة إعمار مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا، مشيراً الى أن السلطة ستشارك في إعمار المخيم إلى جانب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" وغيرها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads