المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأسماء ..أشهر اللاعبين الهاربين من جحيم مرتضي منصور - تقرير -

الإثنين 25/يوليو/2016 - 12:29 م
طباعة
انتشرت مؤخرا ظاهرة هروب اللاعبين المصريين من أنديتهم الكبري إلي أندية أوربية أو عربية دون التقيد بالعقود أو اللوائح مستغلين ثغرات قانونية في اللوائح وأقصي عقاب ينالونه هي الغرامات المالية آخر هولاء الهاربين محمد كوفي و حازم إمام لاعب الزمالك الشاب وآخر الراغبين في العودة من الهروب هو ياسر المحمدي. 
بالأسماء ..أشهر اللاعبين
حازم إمام الصغير 
حازم إمام الصغير ذلك اللاعب الذي توقع له الجميع أن يصبح مصنع إنتاج المهارات في مصر ولكن كثرة مشاغباته وإيقافه وتجميده مع أحمد رفعت وحسام حسن وحسن شحاتة عطلت موهبته.. ورغم ذلك كان يعود نادما باكيا.. ويتم العفو عنه ولكن هذه المرة ظل يطالب بمستحقاته المالية ثم انقطع عن التدريب وفاجأ الجميع بإلقاء فانلة الزمالك أرضا أثناء مباراة ودية.. ثم هرب ووقع لنادي الفيصلي السعودي مقابل 1.2مليون دولار ونسي الزمالك وجماهيره.
بالأسماء ..أشهر اللاعبين
حسين ياسر المحمدي
أما حسين ياسر المحمدي الذي ظل مجمدا في الأهلي لمدة موسم ونصف لم يلمس الكرة إلا مرات نادرة وجاء للزمالك مقابل 300 ألف دولار دفعها للأهلي وتألق مع الزمالك واستعاد بريقه وهتفت له الجماهير، ولكن فجأة وجدناه هاربا ليلعب لنادي ليرس البلجيكي الذي يملكه ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة المصري أيضا.
بالأسماء ..أشهر اللاعبين
شيكابالا
أما شيكابالا فقد بدأها مبكرا حين لمع مع منتخب الشباب ولعب للفريق الأول بالزمالك وعمره 17عاما ثم هرب إلي اليونان ولعب لنادي باوك وتألق معه وقدم موسما أكثر من رائع.. ولكن بحجة الانتماء وحب الوطن ونداء ناديه هرب من باوك للزمالك بعد أن كاد يلعب للأهلي ومع ذلك أصبح الفتي المدلل للزمالك وجماهيره رغم موهبته ومهاراته إلا أنه لم يقدم لناديه حتي الآن بطولة واحدة.. وربما تسمع أن شيكابالا هرب للخارج في أي وقت وأي موسم.
بالأسماء ..أشهر اللاعبين
أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو الذي لعب للفريق الأول بالزمالك وعمره 17عاما فجأة حمل حقائبه وسافر إلي بلجيكا هاربا مستغلا أنه في سن الهواية ولعب لنادي جنت البلجيكي ومنها انطلق ليلعب في أكبر الدوريات الأوربية منها مارسيليا الفرنسي وإياكس الهولندي وسلفاتيجو الإسباني وتوتنهام وويجان الإنجليزيين.. ومع ذلك عاد للزمالك وكأن الزمالك قدره أن يصنع نجوما ويهربون لجمع المال ثم العودة مرة أخري له.
بالأسماء ..أشهر اللاعبين
البوركيني محمد كوفي
وكان البوركيني محمد كوفي آخر الهاربين بسبب التنكيل الذي طاله من قبل مرتضي منصور رئيس القلعة البيضاء وهجومه العنيف علي اللاعب في وسائل الإعلام.
لم يتحمل كوفى حجم التنكيل الذي ناله من كرامته من قبل رئيس الزمالك ليقرر الرحيل بدون عودة، حيث استخدم اللاعب جواز سفر بديل يمكنه من العودة إلي بلاده للهروب من الجحيم الذي واجهه في القلعة البيضاء بعد الاتهامات الكثرة التي أثيرت حوله وما تردد عن تمرده علي مسئولي الزمالك.
كوفي لم يكن الحالة الوحيدة التي تلجأ للهروب من جحيم الهجوم الضارى عليهم حيث سبق الثنائي البرتغالي جيمي باتشيكو وجيسوالدو فيريرا المديرين الفنيين السابقين، بسبب الحملة الممنهجة التي قادها رئيس القلعة البيضاء ضدهما حتي أجبرهما علي الرحيل عن القلعة البيضاء ولكن من الباب الخلفي.
ولكن الظاهرة المؤسفة حقا هي هروب الناشئين والشباب من الأندية الكبري وكان آخرهم أحمد حسن »كوتا« لاعب الأهلي الذي يلعب لنادي درجة ثانية في بلجيكا وكان ثلاثي الزمالك الشباب منهم أحمد ماهر وسداسي الإسماعيلي وآخرهم محمود وحيد قد هربوا إلي الدوريات الأوربية مستغلين أنهم في سن الهواية.. وللأسف فإن أكبر عقاب يناله اللاعب هو اللعب ببطاقة دولية مؤقتة ثم توقع عليه غرامة مالية يدفعها له ناديه الجديد وتنتهي القصة بإسدال ستائر النسيان.
بالأسماء ..أشهر اللاعبين
ولعل فاروق جعفر المدير الفني للداخلية كان أول من ابتدع قصة الهروب من فريقه الزمالك حين حصل علي جواز سفره من الإدارة وسافر إلي أمريكا التي كانت في بداية معرفة كرة القدم بملاعبها ولعب هناك في الدوري الأمريكي لمدة عام وعاد بخفي حنين وكالعادة استقبله مسئولو الزمالك استقبال الفاتحين ونسي جمهور الزمالك ما فعله نجمه ومايسترو خط الوسط.
بالأسماء ..أشهر اللاعبين
ولكن الأشهر في تاريخ مصر الحديث والقديم في أزمة الهروب هو الحارس عصام الحضري الذي أدمن الهروب وأصبح محترفا في الهرب من ناد لآخر وافتعال الأزمات مع كل الأندية التي لعب لها.. وأصبح زبونا دائما في الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية ولجنة التظلمات في الاتحاد الدولي فقد بدأها الحضري مع النادي الأهلي حيث فاجأ الجميع بهروبه إلي سويسرا واللعب لنادي سيون دون الحصول علي استغناء أو موافقة الأهلي.. وخسر جمهور وإدارة الأهلي وإعلام الأهلي.. وتحول إلي مطارد من الجميع.. وبعدها ترك سيون ولعب للإسماعيلي لمدة موسم واحد وكالعادة هرب بعد مشاكل للزمالك وكعادته استمرت مشاكله مع فريقه الجديد حتي انتقل للعب للهلال السوداني ولم يكمل نصف الموسم وهرب وعاد ثم هرب مؤخرا دون تسوية أموره مع ناديه والأمر معلق حتي الآن دون فائدة رغم أن عمره أصبح 37سنة إلا أنه لم يتعلم الدروس السابقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads