المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. طفل 4 سنوات يعانى من ضمور بالمخ.. ووالده "لفيت بيه الدنيا كلها وحيلي اتهد"

الخميس 02/أغسطس/2018 - 02:31 م
ايمن الجرادي
طباعة
العين بصيرة والايد قصيرة، هذا هو حال "محمود على محمود" البلغ من العمر 25 عام ويقطن بقرية عرب بخواج التابعة لمركز طهطا شمال محافظة سوهاج.

محمود والد الطفل "حمادة" والبالغ من العمر 4 اعوام، والذى تنظر الية لأول وهلة لا تعطيه أكثر من عامان، حيث يعانى الطفل من ضمور فى المخ مما جعل عملية النمو لدية بطيئة ولا يقدر على الكلام او الجلوس، حتى الطعام لة بصفات خاصة لابد ان يكون لين حتى يستطيع ابتلاعه مثل الزبادي او العصير او الارز بلبن والبيض المسلوق وخلافه.

يقول "محمود على" والد الطفل: انة أرزاقي فلاح لا يعمل الا فى حالة ان طلبة احد للعمل بيده فى الحقول او فى تشييد البناء او اي عمل يومى، ويتحصل من عملة فى اليوم على ما يقدر بحوالي 60 او 70 جنية، ولكن المشكلة التى تواجهه انة لا يعمل فى الاسبوع الواحد اكثر من 3 ايام لقلة العمل وعدم توافره، مما يضطر فى بعض الاحيان للسفر الى القاهرة للعمل حتى يستطيع الحصول على المال الذى يعالج به ابنة المريض.

واضاف انة فى الآونة الاخيرة لم يستطع ترك القرية بسبب تنقله من هنا الى هناك بطفلة المريض فتارة تجده فى عيادة خاصة بطهطا او سوهاج او اسيوط وخلافه، وهذا جعلة محدود الحركة ولابد من وجودة الدائم بجوار ابنة للتنقل به بين الأطباء والمستشفيات الخاصة والعامة.

تقول والدة الطفل انها تعانى الامرين فى رعاية ابنها ولا تستطيع تركة دقيقة واحدة لظروفه الخاصة، خوفا ان يتدحرج من اعلى المصطبة او الكنبة التى ينام عليها، وانها لديها طفل اخر يبلغ من العمر عام ونصف، وتقوم بحملهما اليوم كاملا، بالإضافة الى انها تتمنى ان تدفع عيناها ثمن لشفاء ابنها.

واضافت انها تسكن وزوجها فى غرفة فى منزل مشترك وتقوم وزوجها بشراء ادوية وعلاج بما يقارب 300 جنية كل اسبوع اي ما يقار 1200 جنية شهريا وان حالهم لا يمكن ان يستمر على تلك المصاريف، حيث يقوم والد زوجها وأخوته بمساعدتهم.

لذا يطالب محمود وزوجته الرئيس السيسي ومحافظ سوهاج ورئيس الجامعة ومدير مستشفى سوهاج الجامعي، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، بعلاج ابنهم على نفقة الدولة، بالإضافة الى صرف مساعدات مالية له من الشئون الاجتماعية او ضم والدية الى برنامج تكافل وكرامة حتى يتمكن من شراء الادوية لطفلة العاجز واخية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads