المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الري يفتتح عدد من المشروعات القومية فى نطاق محافظتى بورسعيد والدقهلية

الخميس 02/أغسطس/2018 - 11:09 ص
خالد المصري
طباعة
قام الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى يرافقه كل من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وأحمد شعراوي، محافظ الدقهلية، بزيارة فى نطاق محافظتى بورسعيد، والدقهلية، صباح اليوم وذلك لافتتاح محطة صرف جنوب سهل الحسينية الواقع بمحافظة بورسعيد، كذلك افتتاح كوبرى حادوس ك 6.5 الواقع على مصرف بحر حادوس بمحافظة الدقهلية ، كما قام سيادته على هامش الزيارة بتفقد سير العمل وتشغيل محطة 2 الواقعة على ترعة السلام، كذلك تفقد العمل على محطة 3 الواقعه على مصرف حادوس.

هذا وقد بدأ الوزير زيارته، بافتتاح محطة صرف جنوب سهل الحسينية بنطاق محافظة بورسعيد، لافتا الى ان المحطة الجديدة تساعد علي تحسين حالة الصرف الزراعي لمساحة تبلغ نحو ٨٧ ألف فدان بمحافظة الشرقية، باستثمارات بلغت نحو ١٠٠ مليون جنيه.

ومن جانبه أوضح رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، المهندس محمد محمد عبدالعاطي، أن المحطة تأتي في إطار تحديث محطات المصلحة القديمة، حيث انه قد تم تجديد تلك المحطة بدلاً من المحطة القائمة التي أنشئت منذ 24 عاما حيث روعى في تصميم المحطة الجديدة ان تكون المعدات المستخدمة بها موفرة للطاقة حيث تشتمل المحطة على نحو 5 وحدات بإجمالى تكلفة بلغت نحو 2,6 مليون جنيه.

وأضاف أن المحطة تستهدف تحسين الصرف لزمامات الرى فى نطاق محافظة الشرقية الذي تعرضتً لتحويل مياه صان الحجر البحرية، وزيادة مياه الصرف نتيجة التعديات بالمزارع السمكية، وًان المصلحة تعمل جاهدة على تحسين ورفع كفاءة المحطات على مستوى محافظات الجمهورية، والمتابعة المستمرة لضمان جاهزية وحدات الطوارئ.

كما قام الوزير، بافتتاح كوبرى حادوس الواقع على مصرف بحر حادوس بمحافظة الدقهلية الذي بلغت تكلفته نحو 26.5 مليون جنيه، والذى يأتى ضمن عدد من المشروعات القومية التى تقوم الوزارة ممثلة فى قطاع التوسع الأفقى بتنفيذها.

وعقب افتتاح كوبرى حادوس، وأوضحت المهندسة نادية عبدالحميد رئيس قطاع التوسع الأفقى أن الكوبرى يقع عند الكيلو 6.500 على مصرف بحر حادوس في أقصى شمال شرق الدلتا، ويحتل الكوبرى موقع استراتيجي حيث يربط بين محافظتى دمياط والدقهلية بمحافظتى الشرقية وبورسعيد على امتداد الجسر الأيمن لترعة السلام ليربط نهر النيل وفرع دمياط بشريان التجارة العالمى " قناة السويس وطريق المعاهدة". 

وأشارت الي أن الكوبرى عبارة عن كوبرى ملاحى علوى بطول 88 م وعرض 14 م، مما يسمح بمرور السيارات والعربات الناقلة بسهوله ويسر، وان القطاع قام بالانتهاء من الكوبرى فى وقت قياسى لم يتجاوز 12 شهر مع توفير تكاليف التنفيذ بنحو 6,8 مليون جنيه.

على هامش زيارة "عبدالعاطى" لمحافظة بورسعيد، لافتتاح محطة سهل جنوب الحسينية الجديدة، قام بالمرور على محطتي السلام 2 ، 3 ضمن مشروع ترعة السلام الذى يخدم زمام 630 ألف فدان بمحافظات القناة غرب وشرق القناة وسيناء،  ومحطات السلام 1، 2، 3 بمحافظات القناة من المحطات العملاقة ذات الجدوى الاقتصادية العالية حيث يبلغ زمام المحطات 230 ألف فدان قبل سحارة السلام بجانب إمداد المياه لزمام 400 ألف فدان داخل سيناء.

كما قام عقب افتتاح كوبرى حادوس بتفقد سير العمل وتشغيل محطة السلام 3 الواقعة على مصرف حادوس والتى تعد من محطات الخلط العملاقة والتى تقوم بتحسين الصرف بجانب رفع مابين 6 إلى 8 مليون م3 من مصرف بحر حادوس وخلطها بترعة السلام للإستفادة منها فى أعمال الرى والزراعة بعد التأكد من صلاحيتها، والتى تتكون من عدد 9 وحدات تصرف الوحدة 16.5 م3/ث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads