المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق أول معرض دولي للصناعات اليدوية بمصر نوفمبر القادم

الإثنين 25/يوليو/2016 - 02:53 م
طباعة
تعقد غدا /الثلاثاء/ الجهات المنظمة لانطلاق الدورة الأولى لأول معرض دولي متخصص في الصناعات اليدوية International Handicrafts Show - IHS الترتيبات النهائية للمعرض والذي سيقام بأرض المعارض بمدينة نصر في الفترة من 16 إلى 24 نوفمبر القادم .
وأشارت جمعية المصدرين المصريين في بيان لها اليوم إلى أن المعرض يهدف لخلق منصة عالمية للصناعات اليدوية، مركزها القاهرة للتبادل التجاري والبيع المباشر ومركز حوار للحضارات والثقافات المختلفة بين الدول المشاركة، مما يساهم في تنمية الموارد الاقتصادية والسياحية ورفع المستوى المعيشي والاجتماعي.
وأضاف البيان، أن المعرض يستهدف مشاركة عارضين من مصر وجميع الدول الرائدة والمهتمة بالصناعات اليدوية لوضع المعرض على الخريطة الدولية للمعارض المتخصصة وضمان ريادة مصر حيث يقام على مساحة 5000 متر مربع وتشمل الأحداث المصاحبة للمعرض تخصيص يوم لكل دولة مشاركة لتقوم بإستعراض نواحي الحياة الثقافية و الفنون الفلكلورية و الموسيقى والأزياء والمأكولات وغيرها.
من جانبها، أكدت المهندسة رانده فهمي رئيس المجلس التصديري للصناعات اليدوية أن المعرض يعتبر فرصة لتمكين الصناعات الحرفية واليدوية من التصدير وزيادة الانتاج عن طريق توفير الاشتراك في مثل هذه المحافل الدولية، قائلة " انه للمرة الأولى سوف يتم وضع هذه النوعية من الصناعات على خريطة التصدير لمصر.
من جانبه، قال مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، إن المعرض سيمكن صناعة الحرف اليدوية من عمل طفرة إنتاجية ونوعية والاطلاع على أحدث ما وصلت إليه هذه الصناعة في العالم.
وأكد عمران ، على ضرورة مساعدة هذه النوعية من الصناعات فنيا وماديا وتسويقيا من أجل زيادة الانتاج وتوفير المزيد من فرص العمل ، مشيرا إلى أن الصناعات اليدوية والحرفية من الصناعات المهمة في اقتصاديات دول كبيرة متقدمة اقتصاديا ومن المهم دراسة هذه التجارب والعمل على تطبيقها في السوق المصري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads