المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فيديو" قطط في مستشفى العجوزة .. حين يكون توم صديقاً لـ جيري الإهمال

الجمعة 03/أغسطس/2018 - 08:35 م
وسيم عفيفي
طباعة
ليس ضرورياً أن تخشى إدارة مستشفى العجوزة مصير المرأة التي تكلم عنها حديث نافع عن عبد الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عذبت امرأة في هرة سجنتها حتى ماتت فدخلت فيها النار لا هي أطعمتها وسقتها إذ حبستها ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض.

لكن ما رصدته عدسة بوابة المواطن يؤكد أن إدارة مستشفى العجوزة تعاني من إهمال كبير حيث في أقل من دقيقتين كانت القطط تجوب المستشفى في قلب غرفة المرضى دون أي يظهر موظف أو عامل أو طبيب أو مسؤل، وكأنما عاثت هذه القطة مستوحيةً شخصية القط "توم"، العدو اللدود للفأر جيري، لكن جيري هذه المرة ليس فأراً وإنما الإهمال.


قطط في مستشفى العجوزة
قطط في مستشفى العجوزة
وقائع الإهمال في مستشفى العجوزة ليست وليدة هذا العام، فتقرير الرقابة الصحية يفيد أن الأجهزة الطبية في مستشفى العجوزة لا تعمل إلا برغبة المسئولين بها، وفي الوقت الذي يحددوه، فضلاً عن انتشار انتشار الفساد بين الأطباء الذي يحتم عليهم عملهم تقديم العلاج والراحة للمرضى قبل المال أي شيء آخر. 

ويذكر التقرير الذي صدر أواخر العام الماضي أن مشاكل النظافة في المستشفى كبيرة، فالأسرة عليها ملاءات مهلهلة، ومراتب بالية، والطرقات غير نظيفة، ودورات المياه لا تصلح للاستخدام الآدمي، والمبرر في هذه الحالة أن هناك مشاكل مع شركة النظافة، كما أن المصعد لا يعمل بشكل جيد، ومتكرر الأعطال، والوضع يختلف بالطبع في الجناح الاقتصادي، حيث كل شيء بمقابل مالي.
ويكشف التقرير أن أطباء المستشفى يعامل المرضى وفق درجات تمييز، كل حسب الأموال التي يدفعها، فهناك مسمى علاج درجة ثانية، وثانية ممتازة، فضلا عن أن غرف الطوارئ والرعاية العاجلة، وغرفة العمليات يتم فتحها بشرط دفع الأموال مقدما. وإذا كنت ترغب في مرافقة مريض فستكون مضطرا لدفع 25 جنيها عن كل ليلة، و5 جنيهات عن كل مرة تدخل فيها إلى المستشفى المطل على كورنيش النيل.

بينما الممرضون والممرضات في المستشفى لا يأبهون بحال المرضى، فلا عجب أن تجد أحدهم ينام ليلا أثناء فترة العمل، بينما المرضى يأنون وفي حاجة إلى علاج.

يذكر أن أشهر فضيحة إهمال وقعت فيها مستشفى العجوزة تعود إلى 28 يناير من هذا العام، عندما توجه الأستاذ جمال بزوجته سعاد فرغلي، 51 سنة، إلى مستشفى العجوزة لإجراء فحوصات على ركبة القدم اليسرى، لكن بعد خضوعها إلى عملية جراحية استمرت 8 ساعات متواصلة، فقدت القدرة على النطق، مصابة بشلل بشكل كامل في الجزء الأيمن من جسدها، حسبما يؤكد زوجها.

قطط في مستشفى العجوزة
قطط في مستشفى العجوزة
وخاطب جمال وسائل الإعلام آن ذاك قائلاً "زوجتي دخلت مستشفى العجوزة 28 يناير، وأجرت أشعة ورسم قلب، وأبلغونا بأن الأمور تسير بشكل سليم، وأنها بحاجة لإجراء منظار جراحي على الركبة، وبناء عليه حجزت لإجراء العملية في 30 يناير".


وأضاف: "دخلت سعاد غرفة العمليات الساعة الواحدة ظهرًا وخرجت في التاسعة مساء اليوم نفسه، ثم توجهوا بها لإجراء أشعة مقطعية ورنين على المخ، حيث خرجت فاقدة الوعي، لأكتشف بعدها أنها أصيبت بجلطة في المخ، وشلل في الجانب العلوي والسفلي من الناحية اليمين".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads