المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشروع" مسام " السعودي ينجح في نزع 919 لغم من الأراضي اليمنية

السبت 04/أغسطس/2018 - 01:38 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال المكتب الإعلامي للمشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن " مسام " إن الميليشيات الحوثية الانقلابية عملت خلال الثلاث سنوات الماضية على زرع الألغام بصورة مكثفة في الأراضي اليمنية، وهي مضادة للآليات والأفراد ومحرمة دوليا، والتي تقدر بمليون لغم، وأسفرت عن مقتل 1194 من الضحايا الأبرياء حتى الآن بينهم 216 طفلا.

وأفادت الأنباء الإماراتية نقلا عن أسامة القصيبي مدير عام مشروع مسام، أن فرق " مسام " لنزع الألغام والموزعة على مناطق عدة باليمن قام بنزع أكثر من 919 لغم وعبوة ناسفة تمكنت في كل من تعز والساحل الغربي وبيحان وعسيلان وصعدة وشبوة ومأرب.


وجدير بالذكر أن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن " مسام " مشروعا إنسانيا بحتا أطلقته المملكة العربية السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوم 25 يونيو الماضي بهدف تطهير الأراضي اليمنية من الألغام والذخائر غير المنفجرة التي زرعها الانقلابيون الحوثيون وأودت بحياة الكثير من اليمنيين الأبرياء.

ويضم " مشروع مسام " مراحل عدة أهمها البدء بعمليات التحرك السريع للاستجابة للحالات الطارئة وتطهير المنطقة من الألغام والذخائر التي لم تنفجر بعد إلى جانب توفير التدريب للفرق المحلية وتجهيزها علاوة على تنفيذ عمليات التطهير الشاملة بما يتماشى والمعايير الدولية بمجال نزع الألغام.

وتتطلع المملكة العربية السعودية من وراء " مسام" علاوة على تطهير الأراضي اليمنية من الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة إلى تدريب كوادر وطنية يمنية على نزع الألغام ووضع آلية تساعد اليمنيين أنفسهم على امتلاك خبرات مستدامة في هذا المجال تمكنهم في المستقبل من تطهير أراضيهم من أية ألغام قد يتم العثور عليها حتى لا تشكل تهديدا لحياة المدنيين الأبرياء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads