المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البيت الأبيض يطالب بـ الوقوف ضد منظمة الأونروا

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 05:05 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجه مسؤول في البيت الأبيض، دعوة طالب خلالها بضرورة تغيير تفويض وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا "، وذلك كونه أعتبر أنها " أدت إلى استمرار وتفاقم أزمة اللاجئين "، وفقا لما ورد.

ونقلت صحيفة " هآرتس " الإسرائيلية الناطقة باللغة الانجليزية، اليوم الاثنين، عن مسؤول في البيت الأبيض، حرص على عدم الإفشاء عن هويته، قوله وهو: " الوضع المالي للأونروا لم يكن مستداماً منذ فترة طويلة، عبرنا لسنوات عن الحاجة لمصادر تمويل طوعية جديدة، وتقاسم العبء المالي بين المانحين، وإيجاد طرق لخفض النفقات".

وأضاف المسؤول السابق: " أدّى تفويض أونروا إلى استمرار وتفاقم أزمة اللاجئين ويجب تغييره "، وتابع المسؤول الأمريكي: " إن هذا التغيير هو فقط الذي سيسمح للشعب الفلسطيني بالوصول إلى كامل إمكاناته ".

يشار إلى أن أقوال المسؤول الأمريكي، جاءت بعد أيام من كشف مجلة " فورين بوليسي " الأمريكية عن رسائل بريد إلكتروني كتبها كبير مستشاري الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر تدعو لإنهاء عمل وكالة  " أونروا " باعتبار تصفيتها في أصلح السلام والشعب الفلسطيني.

من جانبها قالت الرئاسة الفلسطينية، تعقيبا على القضية الفلسطينية: “إن المؤامرات الرامية لتصفية القضية الفلسطينية ما تزال مستمرة، وذلك بعد تسريبات لمجلة، فورين بوليسي، عن خطة أمريكية لإنهاء عمل الوكالة الأممية”.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads