المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"احتفالات قناة السويس" مميش يكشف تفاصيل الإنجاز ويعلن القيمة المالية

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 12:20 ص
هاجر الصباغ
طباعة
نظمت هيئة قناة السويس احتفالًا بالذكرى الثالثة لافتتاح قناة السويس الجديدة تحت عنوان "حواء على شط القناة" بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية والفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس وعدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة قناة السويس وأعضاء مجلس النواب ومشاركة نخبة من البرلمانيين والإعلاميين وأعضاء المجلس القومي للمرأة.

وجاء فى أثناء الاحتفالية قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة الجديدة لها انعكاس متميز جدًا، حيث زادت عائدات القناة من العملة الصعبة، مضيفًا أن إيرادات القناة العام الماضي والحالي يوجد بها 600 مليون دولار إضافية.

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة الملاحة المصرية، أن السفن كانت تبحر فى 22 ساعة ولكن الآن تبحر فى 11 ساعة، وهذا ما يعد انجازاً هاماً فى تاريخ الملاحة المصرية، مؤكداً أن 600 مليون دولار هو الزيادة الأساسية والرسمية فى إيرادات قناة السويس.

وأشاد رئيس هيئة قناة السويس، بآمان الممر الملاحى، وبسرعته التى تجاوزت الآمان، مؤكداً على أن حفر القناة الجديدة استهدف القضاء على القنوات المنافسة والبديلة، وتطوير المجرى، وتحويل محور القناة إلى أكبر مركز لوجيستى وصناعى عالمى، منوها بأنها إحدى ركائز الاقتصاد الوطنى والعالمى.

وأشار مميش، إن تكلفة حفر مد تفريعة قناة السويس، بلغت 20 مليار جنيه، مؤكداً أن جميع الأموال المتبقية من شهادات الاستثمار تم توظيفها لأعمال الأنفاق وتحسين الاتصال بين الشرق والغرب وميناء شرق بورسعيد.

شدد الفريق مهاب مميش، على أن أموال الشعب البالغة 64 مليار جنيه فى أيد آمنة، مؤكداً وأن عوائد شهادات الاستثمار التي موّلت مشروع القناة الجديدة تصرف بانتظام كل 3 أشهر، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، إن الانتهاء المبكر من حفر قناة السويس، وفر 300% من إجمالى تكلفتها، مؤكدًا أن ذلك يرجع إلى تدنى سعر صرف الدولار إلى 7 جنيهات، مشيراً إلى أن إيرادات القناة قد غطت تكلفتها العام الماضى.

وأكد الفريق مهاب مميش، أن أعلى إيرادات حققتها قناة السويس فى تاريخها، فى العام المالى 2017-2018، حيث بلغ 5.6 مليار دولار، بزيادة 600 مليون دولار عن العام السابق.

وعلى نفس السياق قال رئيس هيئة قناة السويس، إن تكلفة حفر مد تفريعة قناة السويس، بلغت 20 مليار جنيه، مؤكداً أن جميع الأموال المتبقية من شهادات الاستثمار تم توظيفها لأعمال الأنفاق وتحسين الاتصال بين الشرق والغرب وميناء شرق بورسعيد.

وفى سياق مختلف أشاد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بآمان الممر الملاحى، وبسرعته التى تجاوزت الآمان، مؤكداً على أن حفر القناة الجديدة استهدف القضاء على القنوات المنافسة والبديلة، وتطوير المجرى، وتحويل محور القناة إلى أكبر مركز لوجيستى وصناعى عالمى، منوها بأنها إحدى ركائز الاقتصاد الوطنى والعالمى.

وأكد أن السفن كانت تبحر فى 22 ساعة ولكن الآن تبحر فى 11 ساعة، وهذا ما يعد انجازاً هاماً فى تاريخ الملاحة المصرية، مؤكداً فى تصريحاته الخاصة لـ" بوابة المواطن "، أن 600 مليون دولار هو الزيادة الأساسية والرسمية فى إيرادات قناة السويس.

وأضاف " مميش " فى تصريح آخر لـ" بوابة المواطن "، أن القناة الجديدة زودت حركة التجارة العالمية وأسرعت منها، كما أنها خدمت الجنس البشري في كل مكان، حيث تساعد فى توصيل الغذاء والدواء وقطاع الغير بشكل أسرع، وفي نفس الوقت تعاملت مع الأجيال الجديدة من السفن العملاقة من ناحية العمق والعرض.

يذكر أنه قد شارك في الاحتفالية الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين، وفريدة الشوباشي، وسمر الدسوقي، رئيس تحرير مجلة حواء والكاتب الصحفي مجدي سبلة رئيس مؤسسة دار الهلال الصحفية والدكتورة دينا الجندي والدكتورة رانيا يحيى، عضوة المجلس القومى للمرأة والنائبة البرلمانية منى منير.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads