المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش السوري يصل إلى معاقل داعش في السويداء

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 12:37 م
عواطف الوصيف
طباعة
تمكنت قوات الجيش السوري، من إحراز إنتصارات جديدة في منطقة السويداء السورية، حيث تمكنت من فرض سيطرتها على العديد مواقع جديدة في بادية السويداء التي تقع جنوبي البلاد، بعد تقدمه من عدة محاور تحت غطاء جوي ومدفعي في معركته، التي شنت من أجل تطهير البادية من الدواعش.

وحسب موقع "السويداء 24"، فقد استطاع الجيش، من إحراز تقدم من محور الريف الشمالي الشرقي وبسط سيطرته على العديد من المناطق، أهمها: "مغر ملحة وتل سنيم في منطقة الكراع"، تلك الخطوات التي تأتي بالتزامن مع تقدمه من محور الريف الشرقي والسيطرة على منطقة الحصن.

وتشمل المناطق التي أحرز فيها الجيش السوري تقدما هم محور ثالث في منطقة سوح المجيدي، وبئر شمان شرقي تل أصفر وذلك باتجاه خربة الأمباشي والهبيرية، والذي تفصله كيلو مترات قليلة عن المنطقتين.

ومن محور الزلف توغل الجيش لمسافة 2 كم باتجاه منطقة الرحبة المجاورة لمنطقة الصفا، في محاولة لإطباق كافة الجهات على الصفا أبرز معاقل "داعش" في البادية، وأوضح الموقع أن عناصر "داعش" هربوا من المناطق التي يتقدم باتجاهها الجيش باتجاه منطقة الصفا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن نقطة عسكرية تابعة لفصيل "الحزب القومي" ببادية السويداء الواقع قرب تل الرزين، تعرضت الليلة الماضية لتسلل 3 عناصر من "داعش" فجّر أحدهم نفسه ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى بين عناصر الفصيل، مع الإشارة إلى تعرض نقطة للجيش في تل الحصن لمحاولة تسلل من "داعش" مساء الاثنين، إلا أن عناصر الجيش كشفوا التسلل وأحبطوا الهجوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads