المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السعودية تستقبل مسلمي أوروبا وأمريكا لأداء فريضة الحج

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 02:01 ص
أحمد عبد الرحمن
طباعة
بينما نحن على أعتاب موسم الحج تبذل المملكة العربية السعودية كل ما هو غالي ونفيس من أجل التيسير على الحجاج، استقبلت الأراضي المقدسة ضيوف الرحمن من مسلمي أوروبا لأداء فريضة الحج.

قال وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر، إن الوافدين من الخارج في هذا الموسم، يبلغ عددهم أكثر من 230 ألف حاج، يفدون من نحو 74 دولة، موزعة في 4 قارات من قارات العالم، ومن خلال 5 مكتبًا للخدمات الميدانية.

وتابع " صالح" أن مطار الملك عبد العزيز الدولي استقبل أول رحلة لحجاج بيت الله الحرام، قادمة من أوربا من مدينة مانشستر، وتم الانتهاء من الإجراءات الرسمية للدخول من الصالات الشمالية والجنوبية تخفيفا للضغط عن صالات الحج وحرصا من المملكة العربية السعودية على سلامة ضيوف بيت الله الحرام.

وكشف عصام فؤاد، مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي، أن المملكة العربية السعودية استقبلت حجاج أميركا والدول الأوروبية من الصالتين الشمالية والجنوبية في المطار.

وتابع " فؤاد " أن مجمع صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبد العزيز الدولي استقبل هذا العام أكثر من 1.8 مليون حاج، بزيادة قدرها 110 آلاف حاج عن العام الماضي، وبنسبة 10 % زيادة عن العام السابق.

وقال عماد قاري، عضو مجلس إدارة المؤسسة رئيس قطاع الحاسب الآلي، عقب وصول حجاج دول أوروبا وأمريكا للأراضي المقدسة، إن المملكة العربية السعودية استحدثت نظام آلي لتتبع حافلات نقل الحجاج الأوروبيين منذ انطلاقها من منافذ الدخول مرورًا بمراكز التوجيه إلى وصولها لمقر سكن الحجاج بمكة المكرمة.

وتابع " قاري" أن الهدف من التتبع معرفة الفترة الزمنية التي تقضيه الحافلة من نقطة انطلاقها إلى وصولها لمقر سكن الحجاج، ورصد الأعطال التي قد تتعرض لها بعض الحافلات لسرعة الإبلاغ عنها ومعالجة حالاتها، إضافة إلى إشعار مكاتب الخدمة الميدانية بعدد الحافلات القادمة له وعدد الحجاج المنقولين عليها لأخذ استعداداتهم النهائية لاستقبالهم.

وأضاف عضو مجلس إدارة، أنه تم إضافة نافذة جديدة لحفظ البيانات وتوزيعها على باقي سيرفرات الحفظ، إضافة إلى وضع حساسات تقوم بحساب نسبة الرطوبة والبرودة الداخلية للغرفة، وحساس يرصد درجة حرارة الهواء الخارج من السيرفرات، وإعطاء نتائج أولية بمعدل نتيجة كل 60 ثانية، وإرسال تقرير مفصل كل 24 ساعة على البريد الإلكتروني القطاع.

كما تقدم المملكة العربية السعودية منح مجانية لاستضافة 1000 من مسلمي أوروبا الشرقية، لأداء مناسك الحج هذا العالم، وقامت سفارات السعودية في دول شرق أوروبا.

وقال منيب حسن الراوي، مدير جمعية الوقف الإسلامي بمدينة برنو جنوب التشيك، إن المركز الإسلامي تلقى 20 فرصة مجانية للحج من السفارة، مؤكدا أن فرصة الحج تعطى للمسلمين الذين أعلنوا إسلامهم حديثا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads