المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

الحكومة فى أسبوع.. تحركات وقرارات وأعمال من أجل الوطن والمواطن

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 05:00 م
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
طباعة
اية فتوح
شهد هذا الأسبوع، عدة قرارات ومشروعات جديدة، بتوجيه من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، والتي جاء أبرزها: 

متابعة أعمال تطوير كورنيش النيل، تطوير خدمة مرافق السكك الحديدية، متابعة استراتيجية تطوير هيئه الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بزيادة المبالغ المخصصة للتغذية المدرسية، إنشاء مركز إعلامي يكون مقرها مركز معلومات مجلس الوزراء".

كما التقى أيضا رئيس الوزراء خلال الأسبوع الماضى بـ كلا من:" الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، وزير الخارجية الإيطالي إينزو مورفو، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم".

وفيما يلي، ترصد لكم "بوابة المواطن" الإخبارية، أبرز قرارات الحكومة خلال الأسبوع الماضي:

رئيس الوزراء الدكتور
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أثناء الاجتماع
رئيس الوزراء يلتقى وزير الاتصالات
التقي الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بالدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات، والدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، لمناقشة الملفات المتعلقة بكل وزارة على حدا. 

كما عقد قرر الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعًا طارئًا، لمتابعة أعمال التطوير التى تتم فى الوقت الحالى على كورنيش النيل وذلك فى حضور الجهات والوزارات المعنية.

رئيس الوزراء يتابع استراتيجية بناء الإنسان المصري
وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أيضأ إجتماعًا مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمتابعة تنفيذ إستراتيجية الوزارة في الفترة المقبلة.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء على الأهمية التي توليها الحكومة لبناء الإنسان المصرى وتوفير التأهيل اللازم من أجل التشغيل دعم الطلب المحلي وسوق العمل الحر في أكثر تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات طلبًا، مشددًا على ما يحققه الاهتمام بالتدريب والتأهيل في فتح الأبواب أمام فرص عمل مميزة.

وخلال اللقاء، عرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ركائز إستراتيجية الوزارة والتي تعتمد علي عدد من المحاور في مقدمتها بناء الإنسان المصرى وذلك من خلال الاهتمام بقطاع التعليم والصحة والثقافة وتعظيم الإستفادة من الثروة البشرية ومتحدي الإعاقة والتركيز على الجانب الاجتماعي والتنموي.

رئيس الوزراء ووزير
رئيس الوزراء ووزير النقل
رئيس الوزراء يتابع تطوير خدمة مرافق السكك الحديدية
اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بالدكتور هشام عرفات وزير النقل، وعدد من مسؤولي هيئة السكك الحديد، وذلك لاستعراض سبل تطوير خدمة مرافق السكك الحديدية حتى عام 2020.

وفي مستهل الاجتماع، شدد الدكتور مصطفى مدبولي، على ضرورة رفع كفاءة السكك الحديدية، وتطوير خدمات مرافقها، لافتًا إلى أن مرفق السكك الحديدية يمثل أهمية كبيرة في قطاع النقل.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تعمل على اتخاذ إجراءات السلامة الأمان للمواطنين، وكذلك رفع مستوى الخدمات، لافتًا إلى أنه سيتم محاسبة المخطئين والمهملين والمتقاعسين عن العمل، مؤكدًا أهمية ترسيخ وبناء ثقافة الالتزام للعاملين فى هذا القطاع، وفى حالة وجود أى مشكلة فى أى قطار فلا يسمح بخروجه مع سرعة الاعتذار للمواطنين لتفادي وقوع أي حادث.

رئيس الوزراء ووزير
رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم
رئيس الوزراء يلتقي وزير الخارجية الإيطالي
يشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك لاستعراض خطة الوزارة فيما يخص برنامج التغذية المدرسية.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء، في اجتماعه، مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ملف تسجيل المواليد في بطاقات التموين. 

كما استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الخارجية الإيطالي إنزو مورفو، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

انفجار الجيزة
انفجار الجيزة
رئيس الوزراء يتابع حادث انفجار الجيزة
تواصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، منذ قليل، مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، لمتابعة آخر المستجدات في حادث انفجار المهندسين عند مطلع كوبري أكتوبر.

كانت تلقت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بلاغًا بانفجار سيارة ملاكى فى المهندسين، وعلى الفور توجهت لإجراء تحويلات مرورية في شارع البطل أحمد عبد العزيز.

التغذية المدرسية
التغذية المدرسية
رئيس الوزراء يوجه بزيادة المبالغ المخصصة للتغذية المدرسية
وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بزيادة المبالغ المخصصة للتغذية المدرسية، للعام الدراسي 2018-2019.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمناقشة آخر مستجدات خطة الوزارة فيما يخص برنامج التغذية المدرسية.

توقيع اتفاقية ماكينة
توقيع اتفاقية ماكينة فحص السكك الحديدية
رئيس الوزراء يحضر مراسم توقيع عقد توريد وصيانة ماكينة فحص السكة الحديثة
حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع عقد توريد وصيانة ماكينة فحص السكة الحديثة EM100U لسكك حديد مصر، بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل.

ووقع اتفاقية التعاون، المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، وفولف جانج ورتنر المدير الإقليمي لشركة بلاتر النمساوية بالشرق الأوسط.

وأكد مدبولي، أن التعاقد يأتي ضمن خطة الحكومة للارتقاء بمستوى الخدمة وتطوير منظومة السكك الحديدية، والتي تسهم في نقل الركاب والبضائع في مختلف ربوع الجمهورية.

اجتماع الحكومة الأسبوعى
اجتماع الحكومة الأسبوعى
مصطفى مدبولي يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة
ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، الاجتماع الأسبوعي للحكومة لمتابعة الملفات المختلفة للوزارات.

وشهد رئيس الوزراء، ايضا مراسم توقيع اتفاقية تعاون لوزارة النقل، تخص ماكينة صيانة حديثة لقياس حالة السكك الحديدية، وذلك بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل.

الشهر العقارى
الشهر العقارى
رئيس الوزراء يوافق على تعديل قانون رسوم التوثيق والإشهار
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، قرارًا بالموافقة على تعديل بعض أحكام القانون رقم 83 لسنة 2006، بشأن تعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 70 لسنة 1964، والخاص رسوم التوثيق والإشهار.

ويتضمن التعديل، تحديد أنواع الرسوم التي تفرض على أعمال الشهر والتوثيق، بالإضافة إلى ما يتعلق بها من طلبات وإجراءات، وقواعد تقدير كل منها، وتوضيح قواعد تحصيل تلك الرسوم وردها وكذلك قواعد الإعفاء منها.


طارق عامر محافظ البنك
طارق عامر محافظ البنك المركزي
رئيس الوزراء يشهد الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنوك الإفريقية
شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي جمعية البنوك المركزية الإفريقية، في الدورة الـ 41 من انعقادها، وذلك في مدينة شرم الشيخ.

كما القى رئيس الوزراء، كلمة في افتتاح أعمال الاجتماعات السنوية، بحضور محافظي البنوك المركزية الأعضاء، ومشاركة كبرى المؤسسات الدولية والإقليمية مثل مفوضية الاتحاد الإفريقى وصندوق النقد والبنك الدوليين، بنك الاحتياطى الفيدرالى نيويورك، والبنك المركزى الأوروبى، والكوميسا، وغيرها.

وتستعرض الاجتماعات، العديد من القضايا الهامة التي يأتي أبرزها تأثير تراجع علاقات البنوك المراسلة على تنمية القطاع المالي والنمو الاقتصادي في أفريقيا، وتدفقات رأس المال غير المشروعة فى أفريقيا والتحديات والآثار المترتبة بالنسبة للبلدان الأفريقية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتعاون من واقع خبرات البنوك المركزية المشاركة.

البرك والمستنقعات
البرك والمستنقعات
رئيس الوزراء يصدر قرارًا باعتبار التخلص من البرك والمستنقعات من المنفعة العامة
أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، قرار الحكومة باعتبار أعمال التخلص من البرك والمستنقعات منفعة عامة، وذلك وفقًا لما نشرته الجريدة الرسمية اليوم.

ويأتي القرار، ضمن المادة 2 من القانون رقم 222 لسنة 1955، والذي يشمل تحديد المناطق التي يتم بها تحسين بسبب أعمال المنفعة العامة، وذلك في محيط لا يجاوز 100 متر من حدود البركة أو المستنقع.

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
الحكومة توافق على إنشاء مركز إعلامي لمجلس الوزراء
أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، موافقة الحكومة على إنشاء مركز إعلامي لمجلس الوزراء، وذلك في مقر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمجلس.

وأكد رئيس الوزراء، أن المركز الإعلامي يستهدف تحقيق التواصل بين الحكومة ووسائل الإعلام المختلفة، وذلك من خلال توضيح الحقائق نظرًا لكثرة الشائعات في الفترة الأخيرة.

وأشار مدبولي، إلى أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يتكون من 4 وحدات، وهي: وحدة التواصل مع وسائل الإعلام، ووحدة الإنتاج المرئي والمسموع، ووحدة الإعلام الإلكتروني والتواصل الاجتماعى، وأخيرًا وحدة الرصد والتحليل لكل ما ينشر فى وسائل الإعلام المختلفة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تطيح الليرة التركية بنظام أردوغان؟

هل تطيح الليرة التركية بنظام أردوغان؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads