المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. عبد العال: نأمل إيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 02:14 م
شروق ايمن
طباعة
التقى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، منذ قليل، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وذلك لاستعراض آخر تطورات الأزمة اليمنية والحرب ضد الحوثيين، حيث أعرب الرئيس اليمني خلال اللقاء، عن تفائله بانتصار الجيش اليمني قريبًا على الحوثيين، وتطهير البلاد منهم.

وشهد اللقاء، السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، سليمان وهدان، وكيل المجلس، المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، وعدد آخر من النواب ممثلي القوى السياسية المختلفة واللجان النوعية بالبرلمان.

كما أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب خلال اللقاء، أن دم المصريين مُختلط بدم اليمنيين منذ الحروب المشتركة في الستينات، لافتًا إلى أن اليمن امتداد استراتيجى لمصر لحماية أمنها في البحر الأحمر.

وأوضح رئيس مجلس النواب، أن مصر تدعم بشكل كامل الجانب اليمني أملًا في التوصل لحل سياسي للأزمة، مشددًا على أهمية التوافق بين الأطراف السياسية، وفقاً للمرجعيات الأساسية، والتي تشمل المبادرة الخليجية، وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، أن قضية اليمن تمس بشكل مصر وباقي الدول العربية بشكل مباشر، ولذلك يحرص البرلمان المصري على دعم الشرعية اليمنية بكل قوة في حربها ضد الحوثيين.

ومن جانبه، وجه الرئيس اليمني، الشكر للقيادة السياسية المصرية، على المساندة والدعم الذي تقدمه مصر لليمن في كافة المجالات من أجل دعم الشرعية اليمنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads