المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعشاب طبيعية لتخفيف أعراض الدورة الشهرية

الثلاثاء 26/يوليو/2016 - 04:25 م
طباعة
هل تعانين بشدة من أعراض الدورة الشهرية ؟ هل تصابين باضطرابات نفسية و اكتئاب ؟ هل تشعرين بآلام و تقلّصات ؟ الإجابة لدى الكثير من السيدات أغلبهن ستكون نعم ، لأن كل هذه هي أعراض الدورة الشهرية التي تحدث شهرياً لكل سيدة ، و لكن الطب البديل وجد لك الكثير من الحلول الطبيعية و الرائعة لعلاج كل هذه الأعراض ، و هذه بعض منها . أعشاب لعلاج أعراض الدورة الشهرية عُشبة كف مريم تقلل عُشبة كف مريم من أعراض ما قبل الدورة الشهرية مثل آلام الثدي ، التوّرمات ، الإمساك ، الاكتئاب ، الغضب و الصداع ، و لكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها لأنها قد تتفاعل مع أقراص منع الحمل. نبات الماكا Maca تُستخدم عشبة الماكا منذ قديم الزمن في النساء لعلاج اضطرابات الهرمونات ، أعراض سن اليأس و مشاكل الدورة الشهرية ، كما أنها تُستخدم لعلاج هشاشة العظام ، الاكتئاب ، و الضعف الجنسي في الرجال و زيادة الرغبة الجنسية . نبات الكوهوش الأسود Black Cohosh من الأعشاب الرائعة لعلاج أعراض ما قبل الدورة الشهرية ، خاصة اضطرابات النوم ،كما يمكن استخدامها أيضاً لأعراض سن اليأس. نبات اليام البرّي Wild Yam يُستخدم اليام البرّي لتخفيف آلام المخاض ، و آلام الدورة الشهرية ، و ضبط نسب الهرمونات المضطربة. عُشبة سانت جون St. John عشبة القديس جون أو سانت جون تساعد على علاج الإكتئاب و اضطرابات المزاج المُصاحبة للدورة الشهرية ، و لكن يجب الحرص إذا كنتي تتناولين أقراص منع الحمل فيجب أن تتجنبي عشبة سانت جون ، و يُفضّل استشارة الطبيب.
الجنكة يُستخدم نبات الجنكة في تقوية الذاكرة و التركيز ، و لكن وُجد أيضاً أنه يساعد على علاج أعراض ما قبل الدورة الشهرية خاصةً زيادة السوائل بالجسم و آلام الثدي. الكروم الكروم من المعادن التى تساعد على تنظيم مستوي السكر بالدم مما يساعد على تنظيم الشهية و التحكّم بها. الكالسيوم ، الماغنسيوم و فيتامين ب 6 لهذه العناصر الغذائية دور هام في علاج اضطرابات الدورة الشهرية و أعراضها من آلام و حالة نفسية ، لذا يُنصح بتناول وجبة غذائية متكاملة تحتوى على هذه العناصر . نصائح و عادات صحية لعلاج أعراض الدورة الشهرية من أهم النصائح في فترة الدورة الشهرية هي الحصول على قسط كافٍ من النوم حتي تفرز الهرمونات بصورة طبيعية تقسيم الوجبات الكبيرة إلي عدد أكبر من الوجبات الصغيرة لتجنّب الشعور بالانتفاخ. تناول الغذاء الصحي مثل الفواكه و الخضروات و القمح. الحرص عي تناول الكالسيوم سواء كان بتناول اللبن و منتجاته ، أو بتناوله على هيئة كبسولا من المكمل الغذائي. تجنّبي الكافيين في المشروبات كالقهوة ، و الكحول. ممارسة الرياضة بانتظام تساعد على تقليل الكثير من أعراض ما قبل الدورة الشهرية ، مثل المشي أو السباحة أو القيام بتمرينات رياضية عادية ، لتحسين الصحة و المزاج. تقليل التعرّض للتوتر و القلق و الضغط النفسي لأنه يزيد من الاضطرابات و الألم المصاحب للدورة الشهرية .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads