المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. وزير النقل يلتقي السفير الهندي بالقاهرة لبحث التعاون بين الجانبين

الخميس 16/أغسطس/2018 - 12:56 م
أحمد هلال
طباعة
استقبل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، السفير الهندي بالقاهرة، السيد راهول كوليشيرايث لبحث سبل دعم علاقات التعاون المشترك فى مجالات النقل المختلفة فى مصر، وبحث الموقف التنفيذى للمشروعات القائمة بين الجانبين.

وحضر اللقاء، الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل والسفير محمود علام مستشار الوزارة للتعاون الدولى والدكتور محمد علي مستشار الوزارة للوجستيات.

وفي بداية الاجتماع، استعرض الوزير عدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة في مختلف القطاعات والفرص الاستثمارية المتاحة بها، حيث أبدى الجانب الهندي اهتمامه بالاستثمار في مجال الموانئ البرية والجافة في مصر، موضحًا أن هناك خطة متكاملة يتم تنفيذها حاليًا بمصر لإنشاء عدد من المناطق اللوجستية والموانئ الجافة والتي سيتم طرحها للاستثمار مثل الموانئ الجافة في العاشر من رمضان وبرج العرب وبني سويف.

كما استعرض الجانبان، التعاون القائم فى مجال السكك الحديدية والمتمثلة فى تنفيذ شركة كيرنكس الهندية لتطوير عدد 136 مزلقان سكة حديد بنظام التحكم الأوتوماتيكي، مشددًا على ضرورة ضغط وتكثيف الأعمال للانتهاء من هذا المشروع الهام الذي يساهم في زيادة عوامل السلامة والأمان بالسكك الحديدية.

وتطرقت المباحثات، إلى التعاون بين الجانبين في مجال التدريب وتبادل الخبرات والدعم الفني حيث تنظم الحكومة الهندية لعام 2018-2019، برامج تدريبية لتنمية مهارات الكوادر بالحكومة المصرية في المجالات المختلفة، ومنها قطاع النقل.

يأتي ذلك في إطار البرنامج الهندي للتعاون الفني والاقتصادي ITEC، والذي يطرح بشكل سنوي، وإلى التعاون في دورات تدريبية مقدمة من الحكومة الهندية للتعاون بالقطاع الحكومي، والتي يتم انعقادها بالهند في إطار برنامج قمة منتدى الهند وأفريقيا IAFS، وكذلك التعاون بين الجانبين في مجال البنية التحتية وتبادل التكنولوجيا المستخدمة في قطاع النقل.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الطرفان على زيارة وفد من الشركات الهندية لمصر للتباحث حول الفرص الاستثمارية المتاحة في كافة قطاعات النقل بمصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads