المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم .. مصر تنعي ضحايا فيضان الهند وأبو مازن يرفض الهدنة بين إسرائيل وحماس

الأحد 19/أغسطس/2018 - 11:36 ص
دعاء جمال
طباعة
شهد اليوم الأحد العديد من الأحداث الهامة، بداية من انتقاد الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، للعقوبات الدولية المفروضة على بلاده ومرورًا بتقديم مصر للتعازي في ضحايا الفيضانات بالهند، وهذا ما سنقوم بتوضيحه خلال جولتنا العالمية.

الزعيم الكوري الشمالي ينتقد العقوبات الدولية..

انتقد الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، العقوبات الدولية المفروضة على بلاده مجددًا، معتبرًا إياها بأنها محاولات تمارسها "القوى المعادية" لتعويق بيونج يانج.

وقال كيم جونج أون:"المشاريع الإنشائية الضخمة التي ننفذها تشكل سدا منيعا أمام محاولات استهداف شعبنا بواسطة الحصار والعقوبات".

وأضاف: "استمرار العقوبات المعادية لبلادنا يشكل عائقا كبيرا أمام تطوير نظامنا الاشتراكي"، وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم".

وندد الزعيم الكوري الشمالي مؤخرا بالعقوبات الدولية ضد بلاده ووصفها بمحاولات تمارسها القوى المعادية لخنق الشعب الكوري.

كيم جونج أون
كيم جونج أون
مصر تنعي ضحايا فيضانات الهند..

أعربت وزارة الخارجية المصرية اليوم الأحد عن تعازيها في ضحايا الفيضانات في ولاية كيرالا في الهند، والتي أسفرت عن وفاة نحو 357 شخصا، فضلا عن تدمير عدد كبير من الطرق والجسور بالولاية.

وأكد البيان على وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب الهند الصديق وأسر الضحايا في تلك الأوقات العصيبة، مشيرا إلى العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين. كما أعربت مصر عن ثقتها في تجاوز الهند لتلك المحنة في أسرع وقت.

ومن جانبه، كتب رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي على صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" الجمعة الماضية: "في وقت لاحق من هذه الليلة، سأذهب إلى ولاية كيرالا لتقييم الوضع المحزن هناك".

ودعت السلطات الولاية اليوم السكان لتوخي الحذر ورفعت حالة الطوارئ في المنطقة إلى المستوى الأحمر وهو أعلى مستويات الخطر.

فيضانات الهند
فيضانات الهند
ترامب ينعي الملك سلمان بن عبد العزيز..

قدم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد رسالة نعي وعزاء إلى عائلة الطالب السعودي ذيب بن مانع اليامي وأخرى لعائلة الطالب السعودي جاسر بن دهام اليامي، وذلك بعد أيام من قرار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بشأن الطالبين، اللذين غرقا في أمريكا أثناء محاولاتهما إنقاذ طفلين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ترامب قد بعث ببرقية عزاء ومواساة إلى عائلة الطالب السعودي ذيب بن مانع اليامي وبرقية مماثلة لعائلة الطالب السعودي جاسر بن دهام اليامي، اللذين استشهدا غرقا في ولاية ماساتشوستس الأمريكية أثناء محاولتهما إنقاذ طفلين أمريكيين من الغرق.

ويذكر أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز قد منح الطالبين وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى، وكذلك مبلغ مليون ريال لورثة كل منهما تقديرا لما قاما به من عمل بطولي.

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
صحيفة إسرائيلية: أبومازن يرفض هدنة حماس وتل أبيب..

أشارت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم الأحد إلى ما ذكرته تقارير عربية من أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن يرفض بشكل قاطع التوصل الى اتفاق تهدئة بين حماس وإسرائيل.

ونوهت الصحيفة الإسرائيلية إلى إصرار الرئيس الفلسطيني للسيطرة الكاملة على قطاع غزة، بما فيها أنفاق حركة حماس.

ومن جانبهم، أكدت مصادر رفيعة بالسلطة الفلسطينية أن أبو مازن يرفض أي اتفاق، وأي مساعدات لقطاع غزة إلا أن تكون من خلال السلطة، مضيفةً إلى أنه يسعى لإحباط أي اتفاق تهدئة بين حماس وإسرائيل.


الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads