المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار الرياضة في مصر

الإثنين 20/أغسطس/2018 - 03:53 م
محمد عبد الغني
طباعة

رصدت بوابة المواطن أهم أخبار الرياضة في مصر اليوم الموافق ٢٠ أغسطس ٢٠١٨.

الشناوي دجلة فريق قوي والأهلي قادر علي تخطيه 

أكد حارس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محمد الشناوي، في تصريحات للموقع الرسمي، أن الفريق أغلق ملف البطولة الإفريقية بشكل مؤقت، وبدأ التركيز بقوة في بطولة الدوري العام وتحديدا مواجهة وادي دجلة التي تقام غدا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري العام.

وقال محمد الشناوي، إن دجلة استطاع أن يضع قدمه بقوة في بطولة الدوري العام، وقدم من قبل مباريات غاية القوة مع الفرق الكبرى، وظهر خلال الموسم الحالي بشكل منظم وقوي، ولكن الأهلي يبحث دائما عن الفوز.

وتابع الشناوي، أن خط الدفاع داخل الفريق يؤدي بشكل جيد؛ سواء الفترة الماضية أو الحالية، ولكن الأمر لا يقتصر على الدفاع فقط بل على حالة جميع اللاعبين في المباريات الرسمية، فعندما يؤدي كل لاعب الدور المطلوب منه يظهر الفريق في حالة تجانس

تعرف علي أزمة العميد مع مهاجم المصري 

قرر حسام حسن المدير الفني لفريق الكرة الأول للمصري استبعاد أحمد ياسر من مباريات الفريق الأخيرة، والتي كانت في مقدمتها بتروجيت في إطار مباريات الجولة الـ 3 من الدوري العام ثم يعقبها استبعاده من رحلة الفريق الأفريقية إلى موزمبيق.

وعلم "المواطن" أن السبب الحقيقي وراء استعباد أحمد ياسر من مباراة الفريق البترولي هو شكواه للاعبي الفريق من الطريقة التي تعامل بها معه عقب المباراة وتوبيخه عبر جروب الواتس اب الخاص بالفريق.

وأكد احمد ياسر لزملائه في الفريق أن رد فعل العميد عليه كان قاسياً خاصة بعد مباراة الأهلي، مؤكدًا انه بالفعل لم يكن موفقًا بالمباراة خاصة انه بعيد عن المشاركة منذ فترة طويلة.

تعرف علي طلبات كارتيرون من الأهلي 

طالب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي مجلس الإدارة بالتعاقد مع 3 صفقات سوبر في انتقالات الشتاء لتدعيم المراكز التي يعاني منها الفريق خلال الفترة المقبلة.

وتأتي المراكز التي طلب مدرب الأهلي تدعيمها الظهير الأيمن والظهير الأيسر ولاعب خط وسط مدافع ويشدد على ضرورة النجاح فيها لمواصلة المنافسة على كل البطولات في الموسم الحالي

وكان المارد الأحمر عاد بفوز هاما من تونس بعد أن تخطي عقبة الترجي بهدف دون رد سجله المغربي وليد أزارو ليضمن الفريق تأهله رسميا لدور الثمانية.

ويلتقي الأهلي نظيره وادي دجلة غدا الثلاثاء على إستاد السلام في تمام الساعة الثامنة مساء بالدوري العام.

مرتضي يرفض رحيل النقاز عن الزمالك 

رفض مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور فكرة رحيل حمدي النقاز عن صفوف فريق كرة الكرة الأبيض خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، وجاء ذلك بعد أن طلب اللاعب التونسي المشاركة بصفة أساسية أو الرحيل عن القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأكد مصدر مسئول داخل مجلس إدارة نادي الزمالك بأن هناك نية داخل مسئولو الأبيض برفض أي عرض للتونسي حمدي النقاز، بشأن رحيله عن صفوف الفريق، باعتباره أحد أهم اللاعبين الموجودين بقائمة القلعة البيضاء لهذا الموسم

يذكر أن في الوقت الأخير انتشرت بعض التقارير التونسية التي أكدت بوجود عرضا من نادي الترجي التونسي لشراء حمدي النقاز من صفوف نادي الزمالك بشكل نهائي.

جروس يدفع ببهاء مجدي أمام النجوم 
استقر السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك على استمرار تواجد اللاعب بهاء مجدي في تشكيل الزمالك بمباراة نجوم اف سي في بطولة الدوري المصري العام

وأكد مصدر مسئول داخل الجهاز الفني لنادي الزمالك، بأن جروس أشاد بمستوى بهاء مجدي بالرغم من وجود بعض الأخطاء التي ظهرت في مباراة المقاصة الأخيرة، المدرب تحدث مع اللاعب وشرح له الأخطاء الذي وقع فيها.

وأضاف المصدر ذاته بأن جروس يرى وجود بهاء مجدي سيكون أفضل من تواجد ابو الفتوح، داخل الملعب، مؤكدًا على وجود الفرصة للثنائي من اجل إثبات ذاتهم من خلال التدريبات القادمة

ويواجه فريق الزمالك نظيره نجوم اف سي يوم 27 أغسطس الجاري على ملعب بترو سبورت بالتجمع الخامس، وذلك ضمن مباريات الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري العام لموسم 2018 2019

علي ماهر يطمن على نجم فريقه 
أطمن علي ماهر المدير الفني لفريق نادي سموحة علي لاعب وسط الفريق ممادو توريه من أجل معرفة فرصة ألحقه بمباراة الفريق القادمة أمام فريق الداخلية بالجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

وكان اللاعب قد أصيب بشد في العضل بمعسكر الفريق الأخير قبل التوجه في القاهرة لمواجهة إنبي مما أدي إلي استبعاد اللاعب لعدم قدرته علي التواجد في التشكيل.

وقام اللاعب بعمل تدريبات تأهيلية تحت إشراف طبيب الفريق محمد عبدالجواد حتي يتمثل للشفاء ويلحق المباراة الهامة.

ويذكر أن الفريق قد تمكن من الفوز بثلاث أهداف مقابل هدفين علي فريق إنبي بالجولة الثالثة.

النحاس يقترب من العودة للنادي الأهلي 

تفاضل لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بين الثنائي عماد النحاس وأسامة عرابي، لشغل منصب نائب مدير قطاع الناشئين.

وكان هاني رمزي، يشغل منصب نائب مدير قطاع الناشئين بالأهلي مع فتحي مبروك رئيس القطاع، قبل أن يتولي منصب المدرب العام في منتخب مصر مع المكسيكي خافييري أجيري.

وتعتبر حظوظ عماد النحاس الأقرب لتولي المنصب، خاصة وانه له تجارب ناجحه مع الشباب أثناء تدريب فريق أسوان بعد اعتماده على اللاعبين صغار السن.

سفير مصر في موزمبيق يعود بعثة المصري 

قام سفير مصر بموزمبيق، كريم شرف، ومعه عدد من أعضاء السفارة المصرية بالعاصمة مابوتو على وداع بعثة المصري أثناء مغادرتها لمطار مابوتو الدولي في طريقها إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا والتي ستقضي البعثة بها بعض الوقت قبل أن تستقل طائرة الخطوط الأثيوبية المتجهة إلى القاهرة .

وقام كريم شرف، بمصافحة أعضاء البعثة بالكامل وفي مقدمتهم حسن عمار عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة والتوأم حسن والأستاذ محمد ياسين ممثل الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس منطقة بورسعيد لكرة القدم.

وتصادف تواجد بعثة المصري بمطار مابوتو مع تواجد بعثة منتخب مصر لناشئات السلة تحت 18 عام والتي شاركت في بطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت بموزمبيق على مدار نحو أسبوع وحصلت خلالها على المركز الخامس بالبطولة.

العميد يمنح لاعبيه راحة غدا من التدريبات 

قرر حسام حسن المدير الفني لفريق نادي المصري منح لاعبي الفريق راحة سلبية لمدة يوم واحد كي يتمكن اللاعبون من قضاء أول أيام عيد الأضحى المبارك مع أسرهم وذلك عقب وصول الفريق من موزمبيق في ساعة مبكرة من صباح غدٍ الثلاثاء بعد خوضه أمس الأحد مباراة سونجو بالجولة الخامسة من البطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته مساء الأربعاء بمعسكره المغلق ببرج العرب استعداداً لمباراته بالجولة الرابعة من الدوري والتي تجمعه بشقيقه الاتحاد السكندري والمقرر اقامتها في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء السبت المقبل على ستاد الجيش ببرج العرب.

وتعادل الفريق أمس أمام فريق سونجو بهدف لكل فريق في دور المجموعات من البطولة.

الغيابات تضرب فريق إنبي 

يغيب ثنائي فريق الكرة الأول بنادي إنبي عن مباراة فريقهم أمام المقاولون العرب، يوم الجمعة القادم ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

تأكد غياب المهاجم أحمدعبدالفتاح العندليب بسبب الإصابة بشد في الخلفية، بينما أصيب أحمد عبدالعزيز الظهير الأيسر للفريق في الأنكل مما تأكد غيابه هز الأخر.

وكان إنبي قد استقبل هزيمة في أخر مبارياته أمام سموحة بثلاث أهداف مقابل هدفين ببطولة الدوري.

وكيل شيكا "معرفش موعد سفره"

تحدث سمير عبد التواب وكيل محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن الموقف النهائي للرحيل لأبولون اليوناني.

وأكد عبد التواب في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، بأنه لا يعرف موعد سفر اللاعب لليونان حتى هذه اللحظة، بسبب عدم إصدار التأشيرة حتى اليوم .

وأضاف "الأمر يتعلق بالسفارة اليونانية في مصر ولا أحد يعرف شيء، نحن على تواصل مع إدارة النادي اليوناني بشكل مستمر للاطمئنان على اللاعب ومحاولة حل كل الأزمات أمام شيكا.

يذكر أن الزمالك كان قد أعلن في وقت سابق، إعارة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب وسط فريق الكرة إلى نادي أبولون سميرني اليوناني لمدة موسم واحد.

خالد متولي يرفض راحة الفريق 

قرر خالد متولي المدير الفني لفريق نادي إنبي عدم إعطاء راحة للاعبين غدا في أول أيام العيد وذلك بسبب ضيق الوقت قبل المباراة المرتقبة أمام المقاولون العرب يوم الجمعة القادم ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدوري.

كما قرر الجهاز الفني راحة اللاعبين اليوم من أجل قضاء اليوم مع أسرهم والأفطار يوم عرفة مع أهليهم.

ويذكر أن الفريق قد هزم في أخر مباراة أمام فريق سموحة بثلاث أهداف مقابل هدفين بالجولة الثالثة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads