المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس بنك مصر: مفاوضاتنا مع صندوق النقد خطوة مهمة للغاية

الأربعاء 27/يوليو/2016 - 02:56 م
طباعة
قال محمد الأتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن قرار الحكومة بإجراء مفاوضات مع صندوق النقد الدولى قرار مهم للغاية وسيكون له مردود ايجابى كبير على الاقتصاد القومى بالبلاد، مشيرا إلى أن فور الانتهاء من المفاوضات سنكون قد خطينا خطوة نحو الإصلاح الاقتصادى.

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك مصر ثانى أكبر البنوك الحكومية أن ارتفاع الدولار وقتى وإجراء المفاوضات مع صندوق النقد والموافقة على عملية الاقتراض سيكون صفعة للسوق السوداء.

وشهدت الساعات الأخيرة ارتياحا في سوق الصرف المصرى، عقب إعلان الحكومة عن مفاوضات جديدة مع صندوق النقد، لاقتراض 21 مليار دولار خلال الـــ3 سنوات الماضية.

وقالت الحكومة إنها تستهدف تمويل برنامجها الاقتصادي بنحو 21 مليار دولار على ثلاث سنوات، من بينهم 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.

وأكد وزير المالية عمرو الجارحي أن المفاوضات تستهدف الحصول على 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي على ثلاث سنوات بواقع أربعة مليارات سنويا بفائدة بين واحد إلى 1.5%.

وأضاف الجارحي أن بلاده تستهدف الحصول على تمويل 12 مليار دولار من صندوق النقد، والباقي من إصدار سندات وتمويل من البنك الدولي ومصادر أخرى، وطرح ما بين خمس إلى ست شركات حكومية في البورصة خلال 2016-2017.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads