المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يلغي زيارة وزير الخارجة بامبيو لـ كوريا الشمالية

الجمعة 24/أغسطس/2018 - 08:38 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، من وزير الخارجية الأمريكي مايك بامبيو عدم التوجه إلى كوريا الشمالية في الوقت الراهن، وذلك بسبب عدم حدوث تقدم في ملف نزع السلاح النووي.

وكان من المقرر أن يزور وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو كوريا الشمالية مجددا الأسبوع المقبل لمحاولة إقناع بيونغيانغ بالتخلي عن أسلحتها النووية.

وقالت الخارجية الأميركية إن المبعوث الخاص ستيفن بياغون سيرافق بومبيو في محاولة لتحقيق انفراجة في الموقف.

وعين بومبيو بياغون، وهو جمهوري مخضرم في مجال السياسة الخارجية وشغل من قبل منصب المدير التنفيذي لشركة فورد، مبعوثا أميركيا خاصا إلى كوريا الشمالية.

وقال بومبيو للصحفيين "سيوجه ستيف السياسة الأمريكية الخاصة بكوريا الشمالية ويقود جهودنا لتحقيق هدف الرئيس ترامب لنزع السلاح النووي بشكل نهائي وكامل وقابل للتحقق من كوريا الشمالية كما وافق كيم جونغ أون" في إشارة لزعيم كوريا الشمالية.

وأضاف "سنذهب أنا وهو إلى كوريا الشمالية الأسبوع المقبل لنحقق المزيد من التقدم الدبلوماسي نحو إنجاز هدفنا".

وستكون تلك رابع زيارة من بومبيو لبيونغيانغ هذا العام بهدف دفع كوريا الشمالية للتخلص من برنامجها للأسلحة النووية وستكون أيضا زيارته الثانية منذ قمة غير مسبوقة في يونيو حزيران بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكيم.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت إن بومبيو لا يعتزم لقاء كيم في بيونغيانغ.

وقالت ناورت خلال إفادة صحفية اعتيادية "لا نتوقع عقد اجتماع مع الزعيم كيم. هذا ليس جزءا من تلك الرحلة".

ومن جانبه قال بياغون إن قضايا كوريا الشمالية "صعبة وستكون صعبة الحل" لكنه أضاف أن ترامب فتح بابا "يجب أن نستغله من خلال اقتناص كل فرصة ممكنة لإدراك المأمول في مستقبل سلمي لشعب كوريا الشمالية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads