المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار المحاكم اليوم.. أبرزها تجديد حبس رئيس حى الهرم وتأجيل محاكمة المتهمين في محاولة اغتيال النائب العام المساعد

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 04:30 م
أحمد هلال
طباعة
شهدت أروقة المحاكم المصرية اليوم الأثنين نظر العديد من القضايا الهامة وكان أبرزها:تجديد حبس رئيس حى الهرم وتأجيل محاكمة المتهمين بمحاولة إغتيال النائب العام المساعد

وترصد "بوابة المواطن" أبرز أخبار المحاكمات التى شهدتها رول المحاكم المختلفة.

تعرف على آخر ما توصلت إليه قضية رشوة رئيس حي الهرم

أصدر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة للمرة الثانية قرارا بتجديد حبس اللواء إبراهيم عبد العاطى، رئيس حى الهرم، فى اتهامه بقضية طلب وتقاضى الرشوة واستغلال النفوذ والإخلال بواجبات وظيفته، وكذلك الرشاة الـ3 المتهمين بعرض رشوة مالية 15 يومًا على ذمة التحقيقات التى تجريها نيابة الأموال العامة بالجيزة.

وجاء فى التفاصيل أن تحقيقات نيابة الأموال العامة بجنوب الجيزة كانت قد كشفت تفاصيل اتهام رئيس حى الهرم اللواء إبراهيم عبد العاطى بتقاضى رشوة مالية، مقابل التغاضى عن تحرير مخالفات بناء، وتبين من خلال التحقيقات، أن أحد الرشاة الصادر ضدهم قرارًا بالحبس هو مالك مجمع مدارس تحت الإنشاء، وسعى من أجل عدم تحرير الحى مخالفات خاصة بالإنشاءات التى يقوم بها فى دائرة الحى.

وتبين من خلال التحقيقات، أن المتهم قام بتقاضى رشوة وهى كالتالى "وحدتين سكنيتين قيمة كل واحدة 750 ألف جنية، بالإضافة لشيك بنكي بقيمة 500 ألف جنيه، وجهازي تكييف وجهازي هواتف محمولة".

وكان "عبد العاطي" قد وصل لمقر النيابة العامة الأربعاء الماضي وسط حراسة أمنية مشددة، وبصحبته فريقه القانوني، وفور وصوله تم إيداعه بالحجز الخاص بالمحكمة، ومن ثم عرضه على النيابة التي بدأت التحقيقات معه.

وجاء فى التفاصيل أن النيابة كانت قد أمرت بحبس اللواء إبراهيم عبدالعاطي رئيس حي الهرم و3 مسئولين لشركات المقاولات "الراشين" 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم في قضية رشوة

ومن الجدير بالذكر أن النيابة العامة واجهت المتهم بنتائج التحقيقات وتحريات الرقابة الإدارية وهى ما انكرها فى بداية الأمر، وحينما تمت مواجهته بالتسجيلات الصوتية، واعترافات الرشاة فصمت ولم يستطيع التبرير.


تأجيل محاكمة متهمى أحداث مدينة نصر لهذا الموعد

قضت محكمة جنايات القاهر، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم الاثنين، بتأجيل إعادة محاكمة 8 متهمين بـ"أحداث مدينة نصر"، لجلسة 24 سبتمبر لتقديم النيابة العامة ما يفيد حصول متهمين فى القضية على عفو رئاسى.

عقدت الجلسة تحت رئاسة المستشار حسين قنديل وعضوية المستشارين محمد سعيد الشربينى وسامى زين الدين وعفيفى عبد الله المنوفى، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وحسام عبد الرسول.

وجاء فى التفاصيل أن محكمة النقض كانت قررت إعادة محاكمة 30 متهمًا بعد قبول الطعن المقدم منهم من بين 76 متهمًا.

بدأت الواقعة يوم 28 ديسمبر2013 حيث اشترك المتهمين مع آخرين في تجمهر مؤلف من 5 أشخاص من شأنه أن يكدر السلم العام، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة ومنع مؤسسات الدولة "جامعة الأزهر" من ممارسة عملها.

وحاولوا التأثير على رجال السلطة العامة من أداء عملها باستعمال القوة حال كون بعض المتهمين حاملين عبوات حارقة وزجاجات مولوتوف وألعاب نارية وأسلحة بيضاء ومطواة قرن غزال وحجارة وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وقد وقعت تنفيذًا الغرض منه التجمهر مع علمهم بذلك، قيدت القضية جنح مدينة نضر والمقيدة برقم 6917 لسنة2011 كلى شرق القاهرة.



ننشر نتيجة جلسة محاكمة المتهمين في محاولة إغتيال النائب العام المساعد

أصدرت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، قرارا بتأجيل محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال المستشار زكريا بعد العزيز النائب العام المساعد، والمنتمين إلى حركة "حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان، لـ 3 سبتمبر لاستكمال سماع الشهود.

وجاء فى التفاصيل أن قائمة المتهمين تضم كلا من: محمد على بشر، عضو مكتب إرشاد الإخوان، وقيادات أخرى بالجماعة.

ورد أيضا أن تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا لحركة "حسم" كشفت ارتكاب 17 واقعة إرهابية استهدفت قتل ضباط جيش وشرطة، ورجال دين، ورجال قضاء، ونيابة عامة، وتشير التحقيقات إلى أن مسئول غرفة العمليات المركزية للحركة ويدعى أحمد محمد عبد الحفيظ، هارب إلى تركيا، ويعاونه عدد من أفراد جماعة الإخوان من بينهم على بطيخ، ومجدي شلش، ومحمد أحمد عبد الهادي.

تأتى هذه المحاكمة كأحد أهم المحاكمات التى ستشهدها أروقة المحاكم المصرية، لما لهامن تأثير مباشر على الأمن القومى، وكذلك لما لها من تأثير مباشر على الرأى العام.


تأجيل النطق بالحكم على المتهمين بقضية ولاية الجيزة لهذا الموعد

أصدرت المحكمة العسكرية المنعقدة، اليوم الإثنين، قرار بتأجيل النطق بالحكم على المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"ولاية الجيزة"، لجلسة 3 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

ومن الجدير بالذكر أن محكمة غرب القاهرة العسكريةكانت قد أحالت فى 17 مارس الماضى أوراق 4 متهمين للمفتى بينهم 3 متهمين غيابى.

ورد أن المتهمين المحال أوراقهم هم محمود نصر أبو طالب الليثى، وجمعة شعبان عبد الله سلام، وحسن إبراهيم محمد رجب، وإبراهيم فتحى مغاورى.

وجهت النيابة للمتهمين عدة تهم منه، الانضمام لجماعة إرهابية، والتخطيط لضرب مؤسسات الدولة، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.


تعرف على أخر ما توصلت إلية دعوى إسقاط الجنسية عن وليد شرابى

أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، تحت رئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الإثنين قرارا بمد أجل الحكم فى الدعوى المقامة من سمير صبرى المحامى، والتى تطالب بإسقاط الجنسية عن وليد شرابى المتحدث باسم حركة "قضاة من أجل مصر" لجلسة 3 سبتمبر المقبل.


وأتهمت الدعوى، وليد شرابى بأنه يتخذ من قناة الجزيرة منبرًا له ليبث سمومهم وأحقادهم وعمالتهم وخيانتهم للوطن ونشر الأكاذيب وكذلك ترهيب وترويع المواطن المصرى والتطاول على الرموز المصرية الوطنية الشريفة والتلفظ بأبشع وأدنى وأحقر الألفاظ.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads