المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"اتلم تنتون على تنتن" تميم يدعم وكالة صهيونية ساهمت في قيام إسرائيل قبل 70 سنة

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 01:01 ص
سيد مصطفى
طباعة
لم تكتفِ قطر بالمساعدات المفضوحة لإسرائيل، بل قدمت أيضًا تبرعًا سخيًا لمنظمة صهيونية عالمية، عملت على توطين الإسرائيليين في الأراضي المحتلة على حساب الفلسطينيين، قبل قيام ما يسمى بـ"دولة إسرائيل".

بدأت المنظمة الصهيونية الأمريكية، قبل قيام إسرائيل، حيث تشكلت عام 1897، أي قبل 121 عامًا على يد الصهيوني الأمريكي مورتون كلاين.

وكانت المنظمة الصهيونية الأمريكية (ZOA)، أول منظمة صهيونية رسمية في الولايات المتحدة، وخاصة في أوائل القرن العشرين، الممثل الرئيسي لليهود الأمريكيين في المنظمة الصهيونية العالمية، التي تتبنى في الأساس الصهيونية السياسية.

وضمت المنظمة مزيجًا من المجتمعات العبرية، والأندية القومية اليهودية التي أيدت جميعًا برنامج بازل الخاص بالمؤتمر الصهيوني الأول لتيودور هرتزل، والذي أعلن أن فلسطين هي وطن قومي لليهود، وكانت في البداية مجرد منظمة لمنطقة نيويورك الكبرى، وقد تم تأسيسها كمنظمة وطنية في مؤتمر في نيويورك، ولكن في العام التالي تم اعتمادها كمنظمة للولايات المتحدة من قبل المندوبين مع اختيار ريتشارد جوتيل رئيسًا لها.

وهدفت المنظمة منذ اليوم الأول؛ لدعم تأسيس "البيت القومي اليهودي في فلسطين"، جنبا إلى جنب مع المنظمة الشقيقة لمنظمة هاداسا النسائية الصهيونية الأمريكية، التي تأسست عام 1912، وكذلك حزب العمل الصهيوني، والصهيونية الدينية المزراكية، وخدم حزب زووا كواحد من الأصوات الرئيسية في الصهيونية الأمريكية المبكرة.

كان صوتهم محدودًا، لأن معظم اليهود الأمريكيين واللجنة اليهودية الأمريكية المنظمة، كانوا في البداية معارضين للحركة الصهيونية، من اتهامات "الولاء المزدوج"، وهو للكيان الصهيوني والولايات المتحدة.

ازدادت الحركة قوة عندما أصبح "محامي الشعب" لويس برانديز متورطًا في الحركة عام 1912، أي قبل الحرب العالمية الأولى، حيث بدأت الصهيونية في الحصول على دعم كبير، وبحلول عام 1917، زادت قيادة برانديز من عضوية الصهيونية الأمريكية 10 مرات إلى 200 ألف عضو، و"أصبح اليهود الأمريكيون المركز المالي للحركة الصهيونية العالمية"، مما فاقت إلى حد كبير قاعدتها الأوروبية السابقة للدعم.

إنشاء ما يسمى بـ"دولة إسرائيل"

لعبت المنظمة الصهيونية الأمريكية دورًا أساسيًا في حشد دعم الحكومة الأمريكية والكونجرس والجمهور الأمريكي؛ من أجل إنشاء إسرائيل في عام 1948، وعام 1949، قام مكتب التحقيقات الفيدرالي بالتحقيق في قانون الزوعل بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب لعام 1938 بعد أن طلبت المنظمة من المؤيدين تسريع نقل التكنولوجيا إلى اليهود في فلسطين، في 25 فبراير 1948، صدرت أوامر إلى المنظمة بالتسجيل كعميل أجنبي.

بعد سلسلة من المؤتمرات مع المدعي العام الأمريكي، غيرت ZOA دستورها وأثرت على تغيير في دستور المنظمة الصهيونية العالمية في محاولة لإزالة نفسها من وضع الوكالة.

تبرع قطر


الوكالة الأمريكية
الوكالة الأمريكية
كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن الدوحة قد وضعت يدها بيد الكيان الصهيوني؛ من أجل التوسط لحل أزمة المقاطعة التي أقرتها عليها المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين بسبب تورطها في دعم الإرهاب.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن الدوحة قد تبرعت إلى المنظمة الصهيونية الأمريكية "Zionist Organization of America"، عن طريق رجل الأعمال الأمريكي الموالي لإسرائيل جوزيف لحام بمبلغ 1.45 مليون دولار.

وأوضحت الصحيفة أن قطر قد دفعت هذا المبلغ الضخم؛ بهدف استمالة قادة اليهود في الولايات المتحدة للوقوف إلى جانب الدوحة في خلافها مع المملكة العربية السعودية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads