المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 ملفات شائكة في انتظار محافظ الدقهلية الجديد.. تعرف عليها

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 03:33 م
يارا سامي
طباعة
أدي الدكتور كمال جاد شاروبيم، اليمين الدستورية أمس الخميس، أمام رئيس الجمهورية في قصر الاتحادية، محافظا للدقهلية خلفا للدكتور أحمد الشعراوي، وذلك خلال حركة المحافظين التي أصدرها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء. 

"بوابة المواطن الاخبارية" تستعرض أهم الملفات الشائكة التي تنتظر محافظ الدقهلية الجديد، والتي باتت تؤرق المواطنين على مدار السنوات الماضية.

أزمة المرور في المنصورة
حيث يواجه المحافظ الجديد، أزمة المرور خاصة في مدينة المنصورة عاصمة المحافظة التي يأتي إليها المواطنون من القرى والمدن المجاورة، لوجود بها كامل المؤسسات الحكومية، وأبرزها جامعة المنصورة ومستشفياتها، أو المستشفيات الحكومية الكبرى، ففي عهد المحافظ السابق تم إنشاء عدد من الإشارات الضوئية من أجل تنظيم حركة المرور، إلا انها لم يخف العبء على المواطن بالمحافظة، وتشهد المدينة ازدحاما شديدا حتى الآن.

اصحاب الصناعات والحرف الصغيرة
وينتظر أيضا أصحاب الصناعات الصغيرة في الدقهلية دعم المحافظ الجديد لهم، وذلك في قرى ميت جراح لصناعة الزجاج بمدينة أجا، و سلامون القماش في صناعة التريكو، ومدينة ميت غمر في صناعة الألومنيوم، وذلك من أجل حل مشكلتهم بعد أن قام العديد من أصحاب الورش الصناعية بغلقها. 

طرق الموت 
ويعد تلك الملف هو الأخطر تعديل شبكة الطرق الرئيسية، حيث مطلب الآلاف من الأهالي للنظر إلى طريق الموت "دكرنس- المنزلة" الذي تسبب في وفاة عشرات الشباب في حوادث طرق، وطريق "المنصورة _ جمصة".

تطور عروس الدقهلية
كما ينتظر أبناء الدقهلية أيضا قيام الدكتور كمال جاد بعمل تطور في مدينة جمصة السياحية، وذلك بسبب عدم الاهتمام بها منذ سنوات عديدة، وإنشاء بها عدد من المشروعات للشباب.

مشكلة الصرف الصحي
أحد الملفات الهامة التي يجب أن ينظر لها المحافظ الجديد كما أنه يستقبل العديد من المطالب بإنشاء شبكات صرف صحي في عدد من القرى العشوائية مثل عزبة الصفيح، وقرى بمدنية السنبلاوين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads