المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ياهو تجلب تطبيق ياهو مسنجر المحدث إلى أجهزة ويندوز وماك

الخميس 28/يوليو/2016 - 12:32 م
طباعة
أعلنت شركة ياهو أمس الأربعاء عن جلب الإصدار الجديد من تطبيق التراسل خاصتها ياهو مسنجر Yahoo Messenger إلى الأجهزة الشخصية العاملة بنظامي ويندوز وماك أو إس.
وكانت شركة الإنترنت الأمريكية، التي استحوذت عليها يوم الإثنين الماضي شركة الاتصالات فيرايزون مقابل 4.83 مليارات دولار، أطلقت الإصدار الجديد من التطبيق لنظامي أندرويد وآي أو إس مطلع شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

استعادة مكانة التطبيق
وجاء تطبيق ياهو مسنجر الجديد فيما بدا أنه مسعى جديد من ياهو لعله يفلح في استعادة مكانة التطبيق في سوق أصبحت تهيمن عليه تطبيقات أخرى ظهرت بعده بكثير، مثل واتس آب وفيس بوك مسنجر وتلغرام، وغيرها كثير.

ولا يجلب تطبيق ياهو مسنجر بحلته الجديدة مزايا فريدة، فيما سوى أنه يتيح للمستخدمين إمكانية الإعجاب بالرسائل والصور التي يتبادلها المستخدمون بين بعضهم. هذا إلى جانب مزايا أخرى متوفرة على تطبيقات التراسل الفوري الأخرى، مثل مشاركة الصور، والتراجع عن الإرسال.

مميزات ياهو مسنجر
وتقول ياهو إن ياهو مسنجر الجديد يأتي ليُسهِّل ويُسرِّع على المستخدمين مشاركة، والتراجع عن إرسال، والإعجاب بالصور، والصور المتحركة GIF. وأضافت أنه لما كان مبنيًا على منصة جديدة وحديثة، فإنه "يفهم العلاقة بين جهات الاتصال لتصبح إضافة الأشخاص إلى محادثات جماعية سريعة وبسيطة".

وأوضحت الشركة أن التطبيق أصبح، بدعم من منصة مشاركة الصور التابعة لها "فليكر"، يتيح إرسال مئات الصور دفعة واحدة باستخدام أداة بسيطة لرفعها، مع إمكانية التبديل بينها أفقيًا. إضافة إلى إمكانية مشاركة صور متحركة GIF بدعم من منصة التدوين السريع "تملبر" التابعة لها أيضًا.

تطبيقات التراسل
ويجلب التطبيق، الذي أطلقته ياهو أول مرة قبل 17 عامًا وكان يومًا ما أحد أكثر تطبيقات التراسل استخدامًا، ميزة جديدة تتيح للمستخدم الإعجاب بصور ورسائل الآخرين كما تتيح له التراجع عن الإرسال.

يُشار إلى أن النسخة القديمة من تطبيق ياهو مسنجر، التي كانت خلال العقد الأول من الألفية الجديدة أحد أكثر تطبيقات التراسل استخدامًا، لن تعمل بعد تاريخ 5 أغسطس المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads