المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما بين السارة والمؤلمة.. 5 مشاهد لا تنساها جماهير الزمالك في مباريات انبي

السبت 01/سبتمبر/2018 - 01:42 م
أحمد البرديني
طباعة

 يواجه فريق الكرة الأول بنادي الزمالك نظيره إنبي، اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الخامسة لبطولة الدوري المصري الممتاز،وذلك في التاسعة من مساء اليوم علي ملعب بتروسبورت.

 

ودائما ما تشهد مواجهات الفريقين اثارة وندية منذ أن صعد الفربق البترولي للدوري الممتاز، كذلك ترتبط مباريات انبي ببعض الذكريات لدي جماهير سواء كانت سارة او مؤلمة

 

وتستعرض " بوابة المواطن " 5 مشاهد لا تنسي من مواجهات الزمالك وانبي

 

1- سيد عبدالنعيم يهدي الزمالك لقب الدوري

 

مباراة جمعت بين الاهلي وانبي في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري العام موسم 2002 -2003 ،على ملعب المقاولون العرب وكان المارد الاحمر يحتاج الفوز من أجل التتويج ببطولة الدوري في الوقت الذي كان ستاد القاهرة يشهد مباراة الزمالك والإسماعيلي والابيض يأمل في الفوز وتعادل الأهلي لخوض مباراة فاصلة على لقب الدوري.

وبعيدا عن كل التوقعات تمكن سيد عبد النعيم لاعب إنبي من تسجيل هدف في الدقيقة 30 من عمر المباراة بعد كرة عرضية من جانب أسامة حسن الذي أرسل الكرة من خلف مدافعي الأهلي لتنشق الأرض عن عبد النعيم الذي سجل الهدف القاتل ويهدي الزمالك لقب الدوري.

 

2- الزمالك يفوز بلقب كأس مصر 2008 علي حساب انبي

 

ومن الذكريات السارة لنادى الزمالك امام انبي لقب كأس مصر موسم 2008، وأقيمت المباراة النهائية تحديدا فى يوم 25 مايو 2008، واستطاع الفريق الأبيض التتويج بلقبه للمرة 25 حساب نادى إنبى بهدفين مقابل هدف.

 

واحرز هدف الفوز للزمالك فى تلك المباراة عند الدقيقة 35 بعد مراوغة رائعة لمدافعى إنبى، ليضعها بيساره على يمين حارس مرمى إنبى عامر عامر ليتوج الزمالك بطلا لكأس مصر.

 

3- انبي يحرز لقب كأس مصر 2011

 

استطاع فريق إنبي إحراز ثاني ألقابه في بطولة كأس مصر بفوز قاتل وصعب على الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد في نهائي كأس مصر،ليفشل حسن شحاتة في تحقيق بداية جيدة مع الزمالك.

 

تقدم الزمالك بهدف لعمرو زكي في الدقيقة 48 لتظن جماهير الزمالك أنها اقتربت من الفوز باللقب، ولكن إنبي نجح في قلب الطاولة بهدفين لعادل مصطفى وأحمد عبد الظاهر في الدقيقتين 52 و81 من المباراة.

 

4-مجزرة الدفاع الجوي 2015

 

جماهير نادي الزمالك كانت على موعد مع يوم كارثي في تاريخ القلعة البيضاء، اسفرت نتيجته عن وفاة 20 من مشجعي الفريق، في الحادث الذي عرف إعلاميًا بـ"مجزرة الدفاع الجوي".

 

وكان إستاد الدفاع الجوي، شهد أحداثا مؤسفة في فبراير 2015، نتيجة تكدس الجماهير في محيط الإستاد قبيل مباراة كرة القدم بين نادي الزمالك وإنبي، في إطار مباريات الدوري الممتاز، ما نتج عنه وفاة 20 شخصًا وإصابة العديد.

 

5- وفاة حماده امام اسطورة الزمالك

 

كان يوم مباراة إنبي، والزماك حزين على قلوب جماهير الزمالك والكرة المصرية، عندما استقبلت الجماهير نبأ وفاة ثعلب الكرة المصرية، الكابتن حمادة إمام، عن عمر ناهز 68 عامًا، عقب صراع طويل مع المرض.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads