المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف اليوم السبت 1 / 9 / 2018

السبت 01/سبتمبر/2018 - 03:58 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، منتصف اليوم السبت 1 سبتمبر 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال مباحثاته مع نظيره الصيني، بتطور العلاقات الثنائية بين مصر والصين ووصولها إلى درجة العلاقات الاستراتيجية الشاملة.

أجرت جمهورية الصين، مراسم استقبال رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى فى قاعة الشعب، وأعقبها جلسة مباحثات ثنائية بين الرئيس السيسى والرئيس الصينى شى جين بينج، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى كافة المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

في إطار خطة التطوير المتكاملة لتطوير الموانئ البرية المصرية، افتتح الدكتور هشام عرفات وزير النقل، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبحضور اللواء فؤاد عثمان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة بعد الانتهاء من تطويره تطويرًا شاملًا على مساحة 27000م2، بتكلفة إجمالية قدرها 49 مليون جنيه، وقد شملت أعمال التطوير البنية التحتية للميناء، صالات السفر والوصول، المباني الإدارية وأنظمة الحريق.

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ونظيره الصيني "شي جين بينج"، منذ قليل، مراسم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين مصر والصين وذلك بقاعة الشعب الكبرى فى بكين. 

هنأ الرئيس الصيني، شى جين بينج، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية، خلال جلسة المباحثات التي تعقد الآن في قاعة الشعب بالعاصمة بيكين، مشيدًا بالاستقرار الاجتماعي والحفاظ على الوحدة الوطنية والنمو الاقتصادي فى مصر.

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطور العلاقات المشتركة بين مصر والصين، مشيرًا إلى أنها وصلت إلى درجة الاستراتيجية الشاملة مما يعكس حجم الثقة بين البلدين.

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ونظيره الصيني، منذ قليل، العديد من اتفاقيات التعاون في المجالات الاقتصادية والفنية.

بدأت منذ قليل، مأدبة العشاء التي أقامها الرئيس الصيني شي جين بينج، تكريماً للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والوفد المصري المرافق له.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم السبت، عن وفاة 3 حالات من الحجاج المصريين بالأراضي المقدسة، حيث يصبح إجمالي حالات الوفاة 66 حالة حتى الآن.

شهد مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، استعدادات مكثفة لوصول السفير الأثيوبي الجديد سينديسو أذانو، والذي أتى من العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، لاستلام مهام عمله، خلفا للسفير الأثيوبي السابق بعد انتهاء فترة عمله في مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads