المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الثلاثاء 4 / 9 / 2018

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 01:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- القدس تستعد لمواجهة مؤامرة استيطان إسرائيلي جديدة

أفادت صحيفة "إسرائيل هيوم"، مع الساعات الأولى صباح اليوم الثلاثاء، أن "لجنة التخطيط والبناء في القدس" التابعة للحكومة الإسرائيلية ستعمل على مناقشة يوم غد الأربعاء، خطة لبناء 150 وحدة استيطانية في بلدة بيت حنينا، التي تقع شمال القدس المحتلة.

2- ترامب مغردا: التعاون الروسي الإيراني ينبأ بكارثة عسكرية على أرض دمشق

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحذيرات صارمة، من التعاون الذي يتم بين كل من موسكو وطهران، حيث أكد أن الخطط المشتركة بينهما تنبأ بشن عملية عسكرية قوية على أرض دمشق، وهو ما يعد من وجهة نظره ـ"خطأ إنساني فادح"، على حد قوله وتغريدته التي نشرها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، موضحا أن هذه العملية من المقرر أن تشهدها محافظة إدلب التي تقع شمال سوريا.

3- على غرار البوعزيزي .. مواطن إيراني يضرم النيران في نفسه

أفادت شبكة "روسيا اليوم" بأن رجل إيراني قام اليوم الثلاثاء بإضرام النيران في نفسه وذلك أمام بلدية طهران كنوع من الاحتجاج منه على تردي الوضع الاقتصادي في بلاده، وتعاسة حاله شخصيا.

4- نتنياهو عن الإتفاق النووي الإيراني: جاء في مصلحتنا

أدلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسلسلة من التصريحات، التي جاءت في صورة تغريدات على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، والتي بدت غريبة نوعا ما، حيث أنها كانت عبارة عن تأييد للإتفاق النووي الإيراني، فقد قال: "الاتفاق النووي بين القوى العالمية الكبرى مع إيران، جعلت إسرائيل تتقرب من العالم العربي "بشكل لم نر مثله قط".

5- وشهد شاهد .. القناة السابعة الإسرائيلية: ضابطات جيش الاحتلال فشلة

أعلنت القناة السابعة الإسرائيلية "شيفا" اليوم الثلاثاء أن 46% من الضابطات في جيش الاحتلال الإسرائيلي قد فشلن في اختبارات اللياقة البدنية.

6- بعد صراع طويل.. المرض يتمكن من استهداف قائد أهم الشبكات المتطرفة في طالبان

أكدت حركة طالبان الأفغانية، وقوع تطورات جديدة، بقلب كيانتها، تمثلت في وفاة جلال الدين حقّاني زعيم شبكة حقّاني المتمردة، والتي معروف عنها دخولها في سلسلة من المواجهات مع قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان، مشيرة إلى أنه وافته المنية بعد معاناة طويلة مع المرض.

7- فيديو.. سقوط جندي إسرائيلي أثناء عملية إنزال تابعة لـ جيش الاحتلال

تداولت وسائل الإعلام العبرية اليوم الثلاثاء مقطع فيديو لأحد جنود الاحتلال الإسرائيلي تابع لسلاح الجو وهو يرتطم بعنف في الأرض، وذلك عقب سقوطه أثناء تدريبات على الإنزال من سطح أحد المباني.

8- الإستخبارات الأمريكية: دمشق معبر إيران لإتمام تعاونها العسكري مع حزب الله في لبنان

قالت مصادر استخباراتية غربية، أنها تأكدت من مخططات إيرانية، تتم من أجل نقل أسلحة ووسائل قتالية إلى حزب الله اللبناني، مشيرة إلى أن هذا الأمر من المتوقع إن يحدث بنقله عبر طائرات مدنية تابعة لشركة طيران معروفة باسم "فارس قشم".

9- الأردن تضع لمستها وتبدأ سبل التعاون التجاري في سوريا

قررت الأردن أن تبدأ تعاون جديد مع سوريا، وهو ما بات واضحا من خلال الإجراءات التي أتخذها وفد اقتصادي يمثلها يضم العديد من الشخصيات التجارية والصناعية والخدمية، حيث حرصوا على القيام بزيارة رسمية إلى سوريا اليوم، والتي جاءت بدعوة من اتحاد غرف التجارة السورية في إطار التحضير لفعاليات معرض دمشق الدولي.

10- العراق على صفيح ساخن .. التظاهرات تجتاح البصرة

أفادت وسائل إعلام عراقية اليوم الثلاثاء باجتياح البصرة لتظاهرات من قبل ساكنيها، وذلك قرب مبنى المحافظة بالتزامن مع تشييع المحتجون جثمان المتظاهر ياسر مكي الذي قتل أمس على أيدي قوات الأمن العراقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads