المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الخميس 6 / 9 / 2018

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 01:00 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- ترامب يوجه تهديدات صارمة ضد حكومته
وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تهديدات صارمة تمثلت في إغلاق الحكومة الأمريكية بالتزامن مع نهاية الشهر الجاري، موضحا أنه وعلى الرغم من توجيهه لمثل هذه التهديدات، إلا أنه يريد تجنب مثل هذا التحرك.

وقال ترامب في الكلمة التي وجهها والتي تتعلق بتوجيه تهديدات بغلق حكومة بلاده: "إذا حدث ذلك، فإن الأمر يتعلق بأمن الحدود، أنا على استعداد لفعل أي شيء".

2- مواقع الحديدة اليمنية تقع تحت وطأة الحوثيين
أكدت جماعة أنصار الله، المعروفة بـ"الحوثيين"، أنهم تمكنوا من فرض سيطرتهم على عدة مواقع كانت تابعة للقوات الحكومية المشتركة، والتي تقع تحديدا في محافظة الحديدة، غرب اليمن.

ووفقا لما ورد عن التغطية الإخبارية، من وكالات إخبارية يمنية، تديرها جماعة أنصار الله إن مسلحي الجماعة وقوات الجيش الموالية تمكنت اليوم من تنفيذ عملية هجومية على مواقع تابعة لقوات التحالف والقوات المشتركة، التي تقع غرب مديرية التحيتا جنوب الحديدة، انتهت بالسيطرة عليها.

3- معهد إسرائيلي يدخل في مواجهة ضد هنية.. والسبب أطفال غزة
أفادت القناة السابعة العبرية اليوم الخميس، أن " معهد القدس للعدالة "، يتخذ إجراءات جاسمة من أجل تقديم شكوى رسمية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، والتي ستكون ضد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وحاولت القناة، ذات التوجه العبري، أن توضح السبب وراء تقديم هذه الشكوى، حيث أشارت أنها ستكون بسبب إتهام هنية بإرتكاب جرائم حر بضد أطفال غزة، مع الإشارة إلى أن الشكوى سيتم تقديمها الأسبوع المقبل.


4- الكويت: لن نتخلى عن دورنا في استعادة استقرار سوريا
أكدت الخارجية الكويتية، أنها تشعر بحالة من القلق الشديد بسبب ما وصفته بـ" انعدام الأمن وتوافد الحشود العسكرية باتجاه محافظة إدلب السورية والمناطق المجاورة لها "، موجهة دعوة مباشرة لكل الأطراف المعنية بأن يتعاونون معا من أجل وقف أي عمل عسكري قد يسفر عن مأساة إنسانية، وفقا لتقديرها.


5- الإجراءات العملية لنزع السلاح النووي على رأس قمة الكوريتين
أعلن مستشار الأمن القومي بكوريا الجنوبية تشونج إيوي-يونج، أن كل من كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية، قد اتفقا على عقد قمة بين زعيميهما في بيونجيانج، موضحًا أن هذه القمة ستكون خلال الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر الجاري، مشيرًا إلى أنهما سيعملان خلال هذه القمة على مناقشة ما وصفه بـ" الإجراءات العملية " لنزع التسلح النووي من شبه الجزيرة الكورية.


6- رسميًا.. إثيوبيا تعاود فتح سفارتها في إريتريا
اتخذت إثيوبيا، إجراءات رسمية اليوم الخميس، تمثلت في افتتاح سفارتها في العاصمة الإريترية أسمرة، تلك الخطوة التي تأتي بمقتضى اتفاق سبق أن تم توقيعه وقّع، في يوليو الماضي، وهو ما ساعد على إنهاء حالة العداء التي استمرت لعقود بين البلدين.

واهتمت إذاعة " فانا " الإثيوبية، بإتمام التغطية الإخبارية للحدث، فقالت تعقيبا عليه: " إثيوبيا أعادت فتح سفارتها في أسمرة "، مع الإشارة إلى قرار إثيوبيا السابق بتعيين رضوان حسين سفيرًا لها هناك.


7- بعد أزمة الأونروا.. واشنطن ساخرة من العرب: مش حنصرف على أخوانكم من جيوبنا
وجهت لمندوب الدائم لت واشنطن لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، هجوما مباشرا ولاذعا ضد مختلف الدول العربية في سياق حديثها عن وقف إدارة بلادها تمويل وكالة الاونروا، حيث قالت: " يقولون إخواننا الفلسطينيين، ولكنهم لا يقدمون لهم المال، نحن ندفع لهم المال، وهم يحرقون علمنا، هذا لا يمكن أن يستمر ".


8- قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية
اعتقلت قوات الجيش الاسرائيلي، مع الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، ثمانية مواطنين فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

ووفقا لما ورد عن بيان صحفي للجيش الإسرائيلي، فقد دخلت قوات الاحتلال في اشتباكات بالتعاون مع جهاز الشاباك، ضد أبناء الضفة الغربية، مع الإشارة إلى أنهم تمكنوا من اعتقال ثمانية فلسطينيين بزعم مشاركتهم في نشاطات أمنية، كما اقتحمت قوات الجيش منزل الأسير أحمد قاسم الشيخ في مراح رباح وسلمت زوجته استدعاء لمقابلة المخابرات.


9- إسرائيل تعيد فتح معبر بيت حانون من جديد
قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إعادة فتح معبر بيت حانون، الذي يقع شمالي قطاع غزة بشكل جزئي، وذلك بعد أن تم غلقه مساء يوم الثلاثاء.
ووفقا لما ورد، فقد فتحت سلطات الاحتلال الحاجز بشكل جزئي لدخول المرضى ومن يريد العودة من الضفة أو أراضي الـ 48 لغزة فقط.

10- فرنسا: مستعدون لأي عمليات عسكرية في سوريا
أدلى رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفرنسي الجنرال فرانسوا ليكونتر، بتصريحات رسمية، كانت عبارة عن إثارة للتخوفات على مستقبل سوريا، حيث أكد أن قواته على أتم الاستعداد لضرب مواقع حكومية في سوريا، مشيرا إلى أن ذلك سيكون في حال الإصرار على استخدام السلاح الكيميائي أثناء حملة عسكرية متوقعة في محافظة إدلب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads