المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الصحة: اتفاقية تعاون لتقديم الخدمة طبية للمواطنين النيجيريين بالمستشفيات

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 06:53 م
خالد المصري
طباعة
قامت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، باستقبال سفير جمهورية نيجيريا الاتحادية لدى مصر، لتعزيز سبل التعاون بين البلدين فى المجال الصحى، وذلك بمعهد تدريب الاطباء بالعباسية.

واوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ان اللقاء تناول رغبة الجانب النيجيرى فى التعاون مع مصر فى مجال تصنيع اللقاحات والمستحضرات الحيوية ، حيث ان مصر قد بدأت في تصنيع اللقاحات منذ أكثر من 100 عام، وأبدت وزيرة الصحة ترحيبها بالتعاون بهذا المجال، مشيرة الى أن ذلك سيكون وفقًا لاعتماد هيئات الرقابة على المستحضرات الدوائية والحيوية العالمية ، وأيضًا منظمة الصحة العالمية لتصبح المنتجات مصرح بتداولها دوليًا.

واشار الى أن وزيرة الصحة رحبت ايضًا إبرام بروتوكول تعاون بين الجانبين لتقديم خدمة طبية بسعر مميز للمواطنين النيجيريين بمستشفيات وزارة الصحة والسكان وخاصة بمستشفى معهد ناصر.

كما تم الاتفاق على توجيه دعوة لوزير الصحة النيجيري لزيارة شركات اللقاحات والأمصال المصرية مثل"فاكسيرا" وبعض المستشفيات التى تقدم خدمة طبية على أعلى مستوى مثل شرم الشيخ الدولي ومعهد ناصر، وذلك فى اطار تعزيز سبل التعاون فى مجالات السياحة العلاجية والدواء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads