المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد.. مخططات بوتين للتعاون وإبرام السلام مع الصين

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 10:38 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قدم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سلسلة من المقترحات على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، تركز على ضرورة التفكير في توقيع معاهدة سلام بين البلدين، على أن تتم قبل نهاية العام الجاري.

وقال بوتين خلال المنتدي الاقتصادي الشرقي، الذي يشارك فيه رئيس الوزراء الياباني: "دعونا نوقع معاهدة السلام بين روسيا واليابان قبل نهاية العام دون أي شروط مسبقة".

من جانبه نوه رئيس الوزراء الياباني، إن 80 عاما الذين مروا على نهاية الحرب، لم يشهدوا أي إجراءات توضح أنه من المتوقع توقيع معاهدة سلام بين روسيا واليابان، مضيفا: "آراءنا مع الرئيس بوتين تتفق في أن هذا الوضع غير طبيعي"، معربا عن رغبته في أن تشهد المرحلة المقبلة تحسين في العلاقات بين كل من الصين وروسيا، ورفعها إلى مستوى جديد، على حد قوله.

وأضاف آبي في كلمته: "أرغب برفع العلاقات اليابانية الصينية إلى مستوى جديد، عبر الزيارات المتبادلة لقادة البلدين، أنا عازم بقوة على ذلك"، معربا عن استعداده لإجراء لقاء مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، لبحث القضايا المشتركة بين البلدين.

وأختتم آبي بالقول: "علي أيضا أن أكسر حاجز عدم الثقة المتبادلة وأن أتخذ خطوة إلى الأمام، وفي النهاية أتواصل مباشرة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، ولا توجد قرارات حتى اللحظة بشأن عقد قمة بين اليابان وكوريا الشمالية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads