المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإسكندرية تستعد لمواجهة خطر الأمطار بجهود رجال الصرف الصحي

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 11:30 م
مريهان علاء
طباعة
الإسكندرية تستعد
تستعد العاصمة الثانية في هذا الوقت من كل عام لفصل الشتاء والذي سيبدأ في 23 من ديسمبر الماضي، وذلك تحسبا لتكرار واقعة الغرق الأولى والثانية التى وقعت فى عام 2015.

الإسكندرية تستعد
في هذا الوقت من العام الماضي قام المحافظ السابق محمد سلطان، بعمل نماذج محاكاة في الأنفاق الأكثر تضررا بالأمطار، والتأكد من كفاءة أداء الطلمبات أسفل الأنفاق، التأكد من جاهزية وكفاءة مولدات الكهرباء الاحتياطية المتواجدة فى كل الأنفاق، والتأكد من كفاءة الصرف الصحي.

الإسكندرية تستعد
وعلى هذا النهج سار محافظ الإسكندرية الجديد الدكتور عبد العزيز قنصوة في استعدادات المحافظة لمواجه أمطار 2018 2019، فقام المحافظ بعمل نماذج محاكاه للتأكد من كفاءة معدات الصرف الصحي، وكفاءة مولدات الكهرباء الإحتياطية بها.

الإسكندرية تستعد
اختبر المحافظ اداء الطلمبات بنفق كوبري المندرة وأمام شيراتون المنتزه وأمام فندق الوردة البيضاء، لمعرفة سرعة تصريف المياه بها، والتأكد من عمل مولدات الكهرباء الإحتياطية بها، بما لا يسبب غرق للمحافظة. 

الإسكندرية تستعد
طلب قنصوه مشددا على جميع المسئولين بالتنسيق بين مختلف أحياء المحافظة وشركة الصرف الصحي، التأكد التام من استعدادات استقبال الشتاء في جميع انحاء المحافظة، والتحقق من أداء شنايش الأمطار والمطابق وتطهيرها.

الإسكندرية تستعد
وفي تنفيذ تعليمات المحافظ، قام اللواء محمد مافع رئيس هيئة الصرف الصحي بالإسكندرية، بعمل محاكاة أسفل نفق سموحة بوسط المدينة، وذلك لمواجهة أي كوارث قد تحدث في الشتاء القادم.

الإسكندرية تستعد
ومن جانبه وجه المهندس حنفى محمد، رئيس حي الجمرك، بالتنسيق مع مدير المتابعة ومنطقة صرف الجمرك، للقيام باعمال التطهير الشامل ورفع الاوحال للمطابق والشنايش بمنطقه غرب الإسكندربة، ذلك لرفع كفاءة العمل بشبكة صرف الجمرك والاستعداد الكامل لاستقبال فصل الشتاء.

الإسكندرية تستعد
كما تفقد المحافظ المعدات الثقيلة المخصصة لمواجهة الأزمات، والتي تم تجهيزها من قبل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وشدد قنصوة على ضرورة توفير كافة المعدات اللازمة لمواجهة الأزمات وتدريب العاملين بالأحياء للتعامل مع الأزمات لتقليل الأضرار التي قد تنتج عن ذلك.

الإسكندرية تستعد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads