المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

48 وحدة صحية تبدأ فحص وعلاج جميع مواطني الوادي الجديد ضد فيروس "سي" بالمجان

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 07:03 م
محمد حجي
طباعة
أعلنت وكيلة وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتورة السيدة علي مشرف، اليوم الجمعة، عن تولي 48صحية موزعة علي جميع قرى ومدن مراكز المحافظة الخمسة الإدارية فحص وعلاج جميع مواطني المحافظة ضد فيروس سي وبالمجان. 

أكدت مشرف، أنه جاري تجهيز هذه الوحدات الصحية بالقرى والمدن بالمعدات والأدوات الطبية اللازمة للكشف عن الفيروس سي، تنفيذًًا لتكليف وتعليمات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بتولي جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالقضاء علي المرض وصرف العلاج بالمجان. 

أضاف مشرف، أن محافظة الوادي الجديد ستبدأ حملة الفحص الشامل للمرض أول شهر أكتوبر المقبل، في الوحدات الصحية والمراكز الطبية المتنقلة والمجهزة للكشف عن الفيروس. 

وأشارت إلي، أن المحافظة بدأت بداية سبتمبر الجاري، الخطوات الأولي لتنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل من خلال اختيار مستشفي الخارجة العام كمستشفي نموذجي لتطبيق النظام مع استكمال خطط تطويرها، وتدشين منطقة تأمين صحي مستقلة تابعة للهيئة مباشرة. 

وكان وجه وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي،يوم الأربعاء الماضي 12 سبتمبر الجاري، بالعمل على القضاء على فيروس "سى" في مصر وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، من خلال الكشف المبكر عن تلك الأمراض وعلاجها في أسرع وقت بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية، من خلال الحملة القومية التي ستنطلق في بداية أكتوبر القادم على مستوى الجمهورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads