المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطاع الجيزان السعودي يتلق هجوم حوثي جديد

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 11:38 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت جماعة أنصار الله، المعروفة بالحوثوين اليوم الأحد، أنهم تمكنوا من إسقاط طائرة استطلاع تابعة للتحالف، الذي تقوده المملكة السعودية، مع الإشارة إلى أن ذلك تم تحديدا في قطاع جيزان، الذي يقع جنوب غربي السعودية.

وأهتمت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيون، بالتغطية الإخبارية للحدث، حيث قالت: "مقاتلي الجماعة أسقطوا طائرة استطلاع تابعة للتحالف أثناء تحليقها في سماء وادي جارة بجيزان".

وفي محاولة لإعطاء شرحا تفصيليا، فإن هذه الطائرة، تعد هي الثانية، التي يتم إطلاقها خلال 24 ساعة، حيث أعلنت جماعة "أنصار الله" أمس السبت، أنها أسقطت طائرة استطلاع مماثلة في جبل الشبكة، الذي يقع شرق الدود بالقطاع ذاته خلال التصدي لزحف لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي باتجاه الجبل.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت جماعة "أنصار الله" إنهم نفذوا هجوما نوعيا، على مواقع الجيش اليمني في مديرية حيفان جنوب تعز، انتهى بالسيطرة الكاملة على عدد من التباب في منطقة المفاليس.

ويعيش اليمن أوضاعا مزرية مع استمرار الحرب التي تشنها السعودية عبر التحالف العسكري الذي تقوده، منذ مارس 2015، وذلك عقب استيلاء جماعة "أنصار الله" على السلطة، والإطاحة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads