المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تايجر".. بطل الجمهورية في الكونغ فو لـ "بوابة المواطن": الألعاب الفردية مهدور حقها في الصعيد

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 12:01 ص
أيمن الجرادى
طباعة

مما لاشك فيه ان لعبة الكونغ فو من الألعاب الرياضية الفردية فى جمهورية مصر العربية شديدة الانتشار والمحببة الى الكثير من الشباب والكبار من الجنسين رغبة منهم فى الدفاع عن النفس.

تحاورت بوابة "المواطن " الاخبارية بأحد لاعبي الصعيد ويقطن بمدينة طهطا شمال محافظة سوهاج وهو الكابتن " محمود جمال محمود عوض " وشهرته " محمود تايجر" 25 عام، حاصل على مؤهل متوسط، والحاصل على بطولة الجمهورية فى لعبة الكونغ فو، باسم نادى اتحاد الشرطة الرياضي بالقاهرة.

كان الحديث مع الكابتن تايجر عن بدء ممارسته لتلك اللعبة والتي اكد انه يمارسها منذ أكثر من 15 عام، ما بين وجهبحري والصعيد ولكنه تعلم الأكثرية منها فى الأندية بوجه بحرى وكان ينتهز فرصة سفرة مع أسرته أو عمله فى وجه بحرى ليلتحق بالأندية لممارسة هوايته المفضلة "الكونغ فو".
تايجر.. بطل الجمهورية
_ من اول من شجعك على ممارسة اللعبة؟

أكد تايجر ان والدة هو من فتح له الطريق فى تلك اللعبة وحببه فيها عن طريق اصطحابه للأندية ومشاهدة اللاعبين الذين يمارسون اللعبة، بالإضافة الى مشاهدة الافلام الاجنبية وخاصة الهندية والصينية التي تجعله يرغب فى ممارسة الالعاب القتالية واختار ان يلعب "الكونغ فو" وخاصة الافلام القتالية التي كان يقوم ببطولتها جاكى شان وبروسلي وجيت لي، كل ذلك مدعاة لحب تلك اللعبة.

_ هل يوجد تشجيع من اندية الصعيد ومراكز الشباب للألعاب الفردية عامة والكونغو فو خاصة ؟

الصعيد عامة لا يهتم بالرياضة وان اهتم فيهتم بالألعاب الجماعية وفى مقدمتها كرة القدم وأما باقي الالعاب لا يهتم بها إطلاقا، وخاصة الألعاب الفردية، لذا يتجه اللاعبين الموهوبين الى اندية الوجه البحري لتكملة مشوارهم وتحقيق امالهم والحصول على البطولات على مستوى الجمهورية.
تايجر.. بطل الجمهورية
_ لماذا لم تلعب باسم اندية الصعيد على الرغم انك ابن الصعيد وتقوم بالتدريب فى الصعيد ؟

لان اندية الصعيد لا تهتم بالألعاب الفردية، فالألعاب الفردية مهدور حقها، واي لاعب يريد ممارسة لعبة فردية يلعب على حسابة الخاص ويصرف على نفسه وهذا مكلف جدا وفوق طاق الشباب اللي بادئ حياته، ولذلك نجد عزوف ابطال او لاعبين موهوبين عن ممارسة اللعبة، مثل الكونغ فو وكمال الاجسام والكاراتيه والسباحة وغيرة منالألعاب الفردية.

_ من وجهة نظرك ما مدى اهمية الالعاب الفردية فى مصر بالمقارنة بالألعاب الجماعية ؟

الألعاب الفردية فى مصر تُبرز وتلمع اسم مصر عاليا فى جميع المحافل الرياضية، فنجد ان منتخب مصر فى الكونغ فو حصل على برونزية العالم، المركز الثالث ورفع علم مصر خفاقا وسط جميع المشاركين، ولكن الألعاب الجماعية تقوم بصرف مبالغ كبيرة ولم تحصل على نفس البطولات التي تحصل عليها الألعاب الفردية والألعاب الفردية لا يتم الاهتمام بها والصرف عليها كما يتم الصرف على الألعاب الجماعية.
تايجر.. بطل الجمهورية
_ هل بعد حصولك على المركز الأول على بطولة الجمهورية تم العرض عليك باللعب باسم دولة اخرى ؟

لا لم يتم على الإطلاق هذا العرض على، وان تم العرض اقوم بالرفض تمام ولا ارغب الا ان العب باسم بلدى جمهورية مصر العربية فهى موطني وعشقي ولن افعل كغيري من اللاعبين مهما حدث ولو اضطررت الى الاعتزال، فمصر فضلها كبير على الجميع.

_ من هو مثلك الأعلى في اللعبة؟

مثلى الأعلى فى اللعبة الدكتور يحيى فوزى الأستاذ الدكتور بكلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الإسكندرية، ومثلى الأعلى عالميا جيت لي.
تايجر.. بطل الجمهورية
_ بما تنصح الشباب الذى يرغب فى ممارسة الرياضة ولعبة الكونغ فو؟

انصحهم بممارسة الألعاب المعتمدة والتي لها اتحاد مصري وتمارس تحت إشراف مديريات الشباب والرياضة، والبعد عن الالعاب التي لا أساس لها والبعد عن المنشطات التي تضر بالجسم.

_ ما هي اخر البطولات التى تمكنت من الحصول عليها فى لعبة الكونغو فو ؟

حصلت فى لعبة الكونغ فو على بطولة الجمهورية الجمهورية فى عام 2018 و 2017 و 2016، باسم نادى اتحاد الشرطة بالقاهرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads