المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية.. الاثنين 17 سبتمبر 2018

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 10:21 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، أبرز الأحداث التي وقعت في العالم مساء اليوم الاثنين، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.


قال قائد قوات التحالف في الساحل الغربي، إنه تم دفع الآف المقاتلين من قوات المقاومة المشتركة لتأمين المناطق المحررة والتصدي لمحاولات التسلل.



أعلن الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله الحوثية محمد عبد السلام، اليوم الاثنين، أن زعيم جماعة أنصار الله الحوثية عبد الملك الحوثي استقبل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، وذلك لمناقشة الأزمة اليمنية، والاتفاق على محادثات جديدة بعد فشل عملية السلام في جينيف.



أعلن كبير المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض، لاري كودلو، اليوم الاثنين، أن واشنطن مستعدة للجلوس على طاولة المفاوضات مع الصين حول الاتفاق التجاي، وذلك في حالة خفضت الصين الرسوم الجمركية، وإزالة حواجز تجارية غير الرسوم.


أكد حمود قطيش، المدير التنفيذي للمركز السوري لدعم الديمقراطية والحريات العامة، أن أسباب هجوم النصرة على بلدة جوزيف بتاريخ 14 الشهر الحالي، أن تظاهرات انطلقت في قرية جوزف تخللها رفع أعلام الثورة، مضيفًا أن هذا التصرف لم يعجب عناصر هيئة تحرير الشام، ما جعلهم يهاجمون المظاهرة من أجل اسقاط علم الثورة ورفع علم جبهة النصرة.



أفادت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الاثنين، أن مدينة جدة شهدت لقاء تاريخيا جمع رئيسي جيبوتي وإرتيريا استجابة لدعوة الملك سلمان بن عبد العزيز.


قال الرئيس التركي، رجب الطيب أردوغان، اليوم الاثنين، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرة الروسي فلاديمير بوتين، إنه اتفق على حل مشكلة إدلب تحت مظلة أستانة.


قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، اليوم الاثنين، إن موسكو ترفض الاتهامات الأمريكية، التي تزعم أن رسيا خرقت العقوبات على بيونغ يانغ، والضغط على خبراء أمميين أعدوا تقريرا حول تنفيذ العقوبات.



قال حامد العحب، عضو حركة 24 مايو الإرترية، إن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات تلعبان دور الريادة بحيث تظهر كل منهما بأنها دولة محورية في المنطقة، وقادرة على إبرام اتفاقات للسلام.


قال الدكتور حنا عيسى، الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الاثنين، إن قواعد القانون الدولي الإنساني تعتبر وضع مدينة القدس الواقعة تحت الاحتلال غير القانوني وغير الشرعي، وتبعًا لذلك ينطبق عليها النصوص القانونية لاتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949 والبروتوكول الأول الملحق باتفاقيات جنيف لسنة 1977م واتفاقية لاهاي الرابعة لسنة 1907، التي بمجملها تحرم وتجرم كل أعمال الاستيلاء على الأراضي ومصادرتها والطرد القسري لسكانها العرب الفلسطينيين الأصليين والاستيطان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads