المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخان الأحمر .. مؤامرة صهيونية جديدة على أرض القدس

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 01:30 م
سيد مصطفى
طباعة
لم تتوقف الإنتهاكات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، ومنه ما حدث لهدم قرية الخان الأحمر على أطراف مدينة القدس الشريف، والتي تأتي ضمن مخطط أكبر لطمس الهوية الفلسطينية وتدمير دولة فلسطين المرتقبة ، ولذلك تكشف السطور القادمة أبعاد تلك المؤامرة.


بسام أبو عون
بسام أبو عون
قال بسام أبو عون الإعلامي الفلسطيني، إن هناك قرارًا صهيونيًا قديمًا بازالة حي الخان الأحمر، الذي يعتبر من ضواحي مدينة القدس الشريف، مشيرًا إلى أن هناك مخطط باقامة مستوطنة بدلًا منه.

وأكد " أبو عون " في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن "، أن هدم المستوطنة جاء كي يتم وصل الرقعة الجغرافية حول القدس ومنع تواصل جغرافي مستقبلي بين الضفة الغربية والقدس.

وأضاف الإعلامي الفلسطيني، أن كل هذه الاحتجاجات أو بما يسمى محكمة العدل العليا، وإيقاف القرار، ما هي إلا عملية إخراج وحبكة فنية لهذا القرار.

و اردف أبو عون، إن هناك قرارًا صهيونيًا قديمًا بازالة حي الخان الأحمر، الذي يعتبر من ضواحي مدينة القدس الشريف، مشيرًا إلى أن هناك مخطط باقامة مستوطنة بدلًا منه.

وبين " أبو عون"، أن هدم المستوطنة جاء كي يتم وصل الرقعة الجغرافية حول القدس ومنع تواصل جغرافي مستقبلي بين الضفة الغربية والقدس.

وأضاف الإعلامي الفلسطيني، أن كل هذه الاحتجاجات أو بما يسمى محكمة العدل العليا، وإيقاف القرار، ما هي إلا عملية إخراج وحبكة فنية لهذا القرار.
حازم الصوراني
حازم الصوراني
قال حازم الصوراني، مستشار الأمين العام للشخصيات الفلسطينية المستقلة، إن الخان الأحمر منطقة تبلغ مساحتها 17000 متر من مناطق الصحراء الفلسطينية الواقعة شرقي محافظة القدس، والتي تعد امتدادا لمحافظة أريحا.

وأكد " الصوراني " في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن "، أن تلك الخطط ببساطة تفصل الضفة الغربية جغرافيا بالكامل عن القدس، لتدمير أي محاولة لقيام الدولة الفلسطينية.

وأضاف الصوراني، أنه دولة الاحتلال تسعى من خلال مصادرتها المنطقة، إلى شق طرق لربط مستوطنات القدس وفصل الضفة الغربية بالكامل.
قالت أريج الأشقر، عضو لجنة المرأة لمسيرة العودة وكسر الحصار، ومسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي في قطاع غزة، أن الناشط المقبوض عليه من قبل قوات الإحتلال، هو ناشط امريكي ذهب يعتصم بالخان الاحمر لان السياسة الصهيونية والقرار الجائر بهدم الخان اثار غضبه فقام جيش الاحتلال باعتقاله.
إسرائيل تتبجح ولا
وأكدت " الأشقر " في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن "، أن المتضامن الفرنسي فرانك رومانو الذي اعتقله الاحتلال اليوم من الخان الاحمر شرق القدس يعلن الإضراب عن الطعام حتى يتم إلغاء قرار هدم الخان الاحمر.

جدير بالذكر، أن الخان الأحمر هي قرية فلسطينية بدوية في محافظة القدس، تقع على الطريق السريع 1 شرق مدينة القدس، وبالقرب من مستوطنتي معاليه أدوميم وكفار أدوميم، بلغ عدد سكانها عام 2018، حوالي 173 بدويًا من بينهم 92 طفل يعيشون في الخيام والأكواخ من قبيلة الجهالين البدوية، وهي من القرى الفلسطينية المحتلة عام 1967، تكتسب القرية أهميتها الاستراتيجية لأنها تربط شمال وجنوب الضفة الغريبة، وهي من المناطق الفلسطينية الوحيدة والمتبقية في منطقة "E1"وحديثًا قررت محكمة العدل العليا للاحتلال إخلاء وطرد سكان القرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads