المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بشرة خير| الأهلي يتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال بعد التعادل ذهابا في دور الـ8

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 02:45 م
حسن محمد
طباعة
يستضيف النادي الأهلي نظيره حوريا الغيني في التاسعة مساء غدا السبت 22 سبتمبر، في إياب دور الـ8 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل العبور والتأهل للدور نصف النهائي للبطولة، بعدما تعادلا سلبيًا في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم علي استاد "28 سبتمبر" في غينيا ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الأهلي للمضي قدما نحو تحقيق لقبه التاسع في البطولة، واستعادة اللقب الغائب منذ 5 أعوام تحديدا منذ موسم 2013 والفوز على أورلاندو بايراتس الحنوب أفريقي، كما أن جماهير الأهلي اشتاقت كثيرا لمشاهدة فريقها في مونديال الأندية، والذي سيقام بالإمارات هذا العام.

وسبق وأن خاض الأهلي مباراة الإياب لدور الـ8 لبطولة إفريقيا 9 مرات طوال تاريخ مشاركاته بالبطولة تعادل خلالها في مباراتين فقط في الذهاب. نستعرضهم في التقرير التالي:
1_ في نسخة 1981، التقى الأهلي مع فريق مابيلا الجابوني في دور الـ8 وتعادل الفريقين ذهابا1/1، قبل أن يعود الأهلي ويحقق الفوز بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب بالقاهرة كانت عام 1981 وتعادل مع مابيلا نازيمبي الجابوني 1-1 ذهابًا وفاز بثلاثية نظيفة في لقاء الإياب

2_ في النسخة الماضية للبطولة التقى الأهلي مع الترجي التونسي في دور الـ8، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي 2/2، قبل أن ينجح الأهلي في قلب الطاولة في رادس بالفوز بهدفين مقابل هدف سجلهما علي معلول وأجايي، ليعبر للدور نصف النهائي.

وتعادل الأهلي في مباراته الأخيرة أمام حوريا بذهاب دور الـ8 لتصبح المرة الثالثة، فهل يكرر الأهلي السيناريو ويصعد لنصف النهائي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads