المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدارس بنى سويف تستقبل 800 ألف طالب في ثاني أيام العام الدراسي الجديد

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 11:25 ص
شعبان طه
طباعة
انتظمت العملية التعليمية بكافة المدارس التعليمية بمحافظة بني سويف، اليوم الأحد، بعدد 2153 مدرسة " تحتوى على 16 ألفا و 296 فصلاً "، تستقبل ما يقرب من 800 ألف طالباً وطالبة في مختلف المراحل التعليمية من الروضة حتى المرحلة الثانوية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، قد أعلنت عن دخول 30 مدرسة جديدة "إنشاء وتجديد" تصل تكلفتها إلى أكثر من 154 مليون جنيه وتضيف 456 فصلا دراسيا، والتي تساهم بشكل كبير في تقليل كثافة الفصول ضمن خطة الدولة لتحسين المنظومة التعليمية، من بينها مدارس أجريت لها أعمال صيانة جزئية وشاملة وبعضها تم إنشاؤه إنشاء جديد والتي ستدخل الخدمة التعليمية هذا العام .

وشدد محافظ بني سويف، على المرور الميداني الشامل على المدارس التي تعمل اليوم ، وغيرها والتي ستدخل الخدمة باكر ، وذلك من خلال مسؤولي الإدارات التعليمية السبعة، ورؤساء الوحدات المحلية بالمدن والقرى للوقوف على مستوى الجاهزية الكاملة والقصوى.

كما ناقش المحافظ، موقف توريد واستلام كل الكتب الدراسية بكافة المراحل التعليمية قبل بدء الدراسة لتكون البداية الأمثل للعملية التعليمية، والموقف التنفيذي لتوصيل الانترنت للمدارس المستهدف توصيل الخدمة لها .

واطمأن المحافظ على بعض الموضوعات المتعلقة بالمنظومة التعليمية في مقدمتها برامج التدريب على نظام التعليم الجديد ، وموقف التغذية المدرسية، والبالغ تكلفتها 41 مليون جنيه. 

بالإضافة إلى تقرير لجنة المتابعة التي شكلها لمراجعة تنفيذ بعض الملاحظات البسيطة التي وجه بسرعة تلافيها ، بالإضافة إلى القيام بعمل مراجعة شاملة ونهائية للاطمئنان على نهو كافة التجهيزات الخاصة بأعمال الدهانات وصيانة المقاعد المدرسية وأعمال التجميل والنظافة داخل وخارج المدارس والاطمئنان على كفاءة مرافق المدارس من كهرباء ومياه وصرف وغيرها .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads