المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. توافد كثيف على مدارس الجمهورية في أول أيام العام الدراسى الجديد

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 02:12 م
عزالدين عبدالعاطي ـ تصوير: أيمن مرسي
طباعة
استقبلت مدارس الجمهورية، صباح اليوم، طلاب المدارس بجميع مراحلها التعليمية المختلفة، رياض الأطفال والابتدائية والإعدادية والثانوية، في أول أيام بداية العام الدراسى الجديد، وذلك بعد أن أنهت استعداداتها لبداية العام الدراسى 20182019.

ورصدت عدسة " بوابة المواطن "، توافدًا كثيفًا من الطلاب على مدارس المعادى، في كافة المراحل التعليمية، مرتدين الزى المدرسي الرسمى، بحسب ما قررت وزارة التعليم، كما اصطحب أولياء الأمور أبنائهم للمدارس خاصة الأطفال منهم، وانتظروا أمام أبواب المدارس، للاطمئنان على انتظام أبنائهم وخروجهم بسلام في أول أيام الدراسة.

وشهدت شوارع القاهرة والمعادى ازدحاما كثيفا بالتزامن مع افتتاح العام الدراسي الجديد، حيث اكتظت السيارات وأتوبيسات النقل العام لتوصيل الطلاب، وذلك ما تسبب في حدوث اختناق مروري بالطرق، كما شهدت المطاعم والمحلات التجارية ازدحامًا أيضًا لشراء المأكولات والمشروبات من قبل الطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت اليوم عن بدء العام الدراسي الجديد بجميع محافظات الجمهورية، حيث انتظم ما يقرب من 22 مليون طالب.

وأشارت الوزارة إلى أنه يقوم وفد من وزارة التربية والتعليم، بزيارة معظم المدارس طوال اليوم، لتفقد سير العملية التعليمية على أكمل وجه، كما تستقبل اليوم المدارس اليابانية طلابها لتقديم اوراقهم.

ويذكر أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قام بتكليف قيادات الوزارة بالمرور على المديريات التعليمية مع بداية العام الدراسى، لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس، والوقوف على إتمام التجهيزات وانتهاء أعمال الصيانة، بالإضافة إلى التأكيد على تسليم الكتب، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وتذليل كافة العقبات أمامهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads