المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

24 سبتمبر .. يوم للتاريخ في حياة المصريين مع محمد صلاح

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 02:03 م
شهاب طاهر
طباعة
ينتظر الملك المصري محمد صلاح و دعوات الملايين من المصريين في مصر والوطن العربي والعالم بعد ترشيحه للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم " ذا بيست " من الفيفا عن موسم 2017 - 2018 .

وقد دخل محمد صلاح في ترشيحات و القائمة المختصرة للفوز بهذه الجائزة بعد أن أستحق بفضل تقديمه موسما إستثنائيا مع نادي ليفربول ، ليدخل على خط المنافسة مع الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لوكا مودريتش و البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس .

وستكشف الفيفا مساء اليوم في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأفضل في العاصمة الإنجليزية " لندن " ، عن أسم الفائز للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم ، و تتعلق دعوات وآمال المصريين بالحلم محمد صلاح في تحقيق هذه الجائزة ليكون حدثا تاريخيا ومحفورا في أذهان كل المصريين يوم الرابع والعشرين من سبتمبر لعام 2018 .

وكان محمد صلاح قد هنئ النجم الكرواتي لوكا مودريتش على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا ، بعد موسم كبير أيضا مع ريال مدريد و منتخب كرواتيا وقبل أنباء عن غياب كريستيانو رونالدو للحفل الثاني عن حضور حفل جوائز أفضل لاعب في العالم ، ليعطي كل من محمد صلاح و لوكا مودريتش الفرص والنسب الأكبر للفوز وتحقيق هذه الجائزة .

وسيكون محمد صلاح على موعد مع التاريخ في حالة تحقيقه للجائزة حيث سبق لليبيري جورج ويا الفوز بها في 1995 ، وسيكون أول لاعب عربي وثاني أفريقي يحققها ، بعد أن قاد منتخب مصر للوصول لكأس العالم 2018 بعد 28 سنة من الغياب و سجل هدفين في الطولة ، وكذلك حقق العديد من الجوائز الفردية كأفضل لاعب في ليفربول وأفضل لاعب في البريميرليج والحذاء الذهبي في البريميرليج بفضل تسجيله 32 هدفا .

ويتنافس محمد صلاح أيضا على جائزة بوشكاش للفوز بجائزة أفضل هدف بعد تسجيله هدفا رائعا ضد نادي إيفرتون العام الماضي في البريميرليج في لقاء ديربي الميرسيسايد .

ويحلم محمد صلاح بالفوز بأحدي الجائزيتن في حفل تاريخي يمثل الأفضل في العالم 2018 ، وليس الأفضل في أوروبا فحسب والتي حققها النجم الكرواتي أفضل لاعب في مونديال روسيا لوكا مودريتش .

و قائمة الأهداف المرشحة للفوز بجائزة "بوشكاش" ضمت 10 أهداف، وهى هدف جاريث بيل فى ليفربول بنهائى دورى ابطال اوروبا، هدف محمد صلاح فى إيفرتون، هدف دينيس تشيريشيف فى كرواتيا، هدف كريستيانو رونالدو فى يوفنتوس، هدف بنجامين بافارد فى الأرجنتين، هدف ليونيل ميسى فى نيجيريا، هدف لازاروس كريستودولوبولوس فى أولمبياكوس، هدف ريكاردو كواريزما فى إيران، هدف دى أراسكايتا فى أميريكا مينيرو، هدف رايلى ماكجرى فى نيوكاسل يونايتد جيتس.

ولذلك يشهد اليوم الرابع والعشرين من سبتمبر لعام 2018 ظهور لاعب عربي مصري على منصة أفضل 3 لاعبين في العالم ، وهذا حدث عظيم ما لم يتوقعه أحد حققه محمد صلاح لكنه لم يأتي من فراغ فهو ناتج عن قصة عمل عظيمة .

وفيما يلي أبرز أرقام وإحصائيات النجم المصري محمد صلاح الموسم الماضي :

1 - هداف البريميرليج برصيد 32 هدفا والهداف التاريخي للاعبين الأفارقة بالدوري الإنجليزي الممتاز

2 - أفضل لاعب في البريميرليج الموسم الماضي حسب اختيارات رابطة اللاعبين ورابطة الكتاب و النقاد الرياضيين ، حسب اختيارات الرعاة الرسميين للبطولة 

3 - أول لاعب مصري وعربي وافريقي يحصد جائزة أفضل لاعب في البريميرليغ بالموسم من رابطة اللاعبين، ورابطة الكتاب والنقاد الرياضيين الإنجليزية، وكذلك الرعاة.

4 - أول لاعب في تاريخ البريميرليغ يفوز بجائزة لاعب الشهر لثلاث مرات في موسم واحد.

5 - ثاني أفضل هداف في الموسم بالدوريات الأوروبية الكبرى الخمسة، برصيد 44 هدفا، متساويًا مع رونالدو.

6 - هدف افريقيا في دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف وصنع 5 أهداف .

7 - أول لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل في مرمي 17 فريق في موسم واحد ، وسجل أكثر من وست بروميتش 31 هدف وسوانسي 28 هدف وهيديرسفيلد 31 هدف .

8 - أول لاعب في تاريخ ليفربول يفوز بجائزة أفضل لاعب بالشهر بالفريق لـ 5 مرات في موسم واحد.

9 - أول لاعب مصري وعربي يسجل سوبر هاتريك في البريميرليج و يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة

أما عن إحصائيات صلاح هذا الموسم :

فقد سجل ثلاثة أهداف في مرمي وست هام و مرمي برايتون و مرمي نادي ساوثهامبتون خلال 6 مباريات في الدوري الانجليزي و غاب عن التسجيل ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads